تأهل النجم الساحلي التونسي الى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم برغم خسارته امام مضيفه الزمالك المصري صفر-3 السبت في اياب نصف النهائي بعد ان كان هزمه 5-1 ذهابا.

وسجل اهداف الزمالك محمود عبد المنهم كهربا (12 و54 من ركلة جزاء) وغازي عبد الرزاق (خطأ في مرمى فريقه 70).
&
وكان الزمالك على وشك قلب الطاولة على منافسه برغم الخسارة الثقيلة ذهابا لكن الوقت لم يسعفه لاضافة هدف رابع، خصوصا انه لعب منذ الدقيقة الخامسة بعشرة لاعبين بعد طرد علي جبر لنيله بطاقة حمراء.
&
واكمل النجم المباراة منذ الدقيقة 75 بعشرة لاعبين ايضا بعد طرد مروان تاج.
&
ويسعى النجم الى احراز اللقب للمرة الرابعة بعد اعوام 1995 و1999 و2006، كما سبق ان توج بطلا لدوري الابطال عام 2007، ويعود لقبه الاخر قاريا الى كأس السوبر عام 2008 على حساب مواطنه الصفاقسي.
&
ويلعب الاحد الاهلي المصري مع اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي (فاز اورلاندو ذهابا 1-صفر).
&
جاءت البداية حماسية من جانب الزمالك قابلها التزام تكتيكي من لاعبي النجم الساحلي، وتلقى الزمالك ضربة موجعة بطرد على جبر بعد مرور خمس دقائق فقط من بداية المباراة لضربه بغداد بونجاح مهاجم النجم بالكوع لتزداد المهمة صعوبة.
&
&ووضح الارتباك والتوتر على لاعبي الزمالك لكنهم سرعان ما استعادوا توازنهم حيث نجح محمود كهربا في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 12 إثر هجمة قادها أيمن حفنى من الجبهة اليسرى، وتوغل فى دفاعات النجم قبل أن يمررها لكهربا داخل منطقة الجزاء فسددها الأخير بقوة في المرمى.
&
واجرى المدرب البرتغالي فيريرا التغيير الأول "اضطراريا" في الدقيقة 20 بخروج أحمد حمودى ونزول محمد كوفي لإعادة الانضباط لخط الدفاع وتعويض طرد جبر.
&
وضغط لاعبو الزمالك على الدفاع التونسي ولكن بشكل عشوائي دون هجمات منظمة لتغيب الخطورة عن مرمى النجم الساحلى الذى اكتفى بالدفاع مع الإعتماد على الهجمات المرتدة.&
&
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الال اشتعلت الأجواء في ملعب بترو سبورت بعد دخول نونو ألميدا مساعد البرتغالي فيريرا في مشادة مع مساعد مدرب النجم الساحلي فوزي البنزرتي بسبب قيامه بالبصق على أحد لاعبي الزمالك ليتدخل الحكم ويقوم بطرده.
&
لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول حيث ضغط الزمالك مع اللحظات الأولى مع تراجع لاعبي النجم الساحلي الى وسط ملعبهم.
&
وفي الدقيقة 54، احتسب الحكم الغامبي غاساما ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد لمس مدافع للنجم للكرة داخل منطقة الجزاء فتصدى لها محمود كهربا وسددها بإتقان مسجلا منها الهدف الثاني.
&
انتفض لاعبو الزمالك بعد الهدف الثاني في محاولة لإحراز مزيد من الأهداف لان "الأبيض" كان بحاجة الى 4 أهداف نظيفة للتأهل للمباراة النهائية.
&
وجاء الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 70 عن طريق غازي عبد الرزاق خطأ في مرمى فريقه.
&
وفي الدقيقة 75، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مروان تاج لاعب النجم بعد حصوله على إنذار ثان.
&
حاول لاعبو النجم الساحلى إضاعة الوقت للحفاظ على النتيجة والتأهل للمباراة النهائية بينما واصل الزمالك الضغط لإحراز الهدف الرابع الا ان النتيجة بقيت على حالها برغم بعض الفرص منها واحدة اثر هجمة منظمة قبل النهاية بخمس دقائق انتهت بكرة قوية من كهربا فوق العارضة.
&
شاهد أهداف المباراة :&