&بات لافتاً في مباريات فريق برشلونة الإسباني في الموسم الحالي إبداء عدد كبير من نجوم الفريق غضبهم الشديد عند استبدالهم في المباريات بقرار من المدرب لويس إنريكي على غرار ثلاثي خط الهجوم ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز بالإضافة إلى الظهير دانييل ألفيس.

حازم يوسف-إيلاف: لم يعد خافياً على أحد غضب نجوم نادي برشلونة الإسباني من قرارات المدير الفني لويس إنريكي عندما يأمر بإخراج أحدهم واستبداله بآخر في لقاءات الفريق الكاتالوني في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية.
&
ودأب المدرب الذي تولي قيادة فريق ملعب كامب نو مطلع الموسم الحالي خلفاً للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو على انتهاج سياسة التناوب والمداورة بين اللاعبين من خلال إراحة البعض من خوض بعض المباريات أو سحبه من الشوط الثاني في مباريات برشلونة.
&
وكان لويس إنريكي قد أخرج البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة أياكس أمستردام الهولندي في دور المجموعات من مسابقات دوري أبطال أوروبا في مشهد بدا فيه الأخير غير راضٍ البتة عن قرار مديره الفني حيث يعلم الجميع رغبة اللاعب في مواصلة اللعب حتى صافرة الحكم مثلما أعلن بيب غوارديولا في أكثر من مناسبة.
&
كما أجلس "اللوتشو" نجمه الأول ميسي وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا على مقاعد البدلاء في مباراة ريال سوسييداد التي أقيمت على ملعب الأنويتا بعد العودة من العطلة الشتوية وانتهت بسقوط البلوغرانا بهدف نظيف.
&
وأشعلت تلك المباراة أمام الباسكيين غضباً عارماً لدى البرغوث الأرجنتيني الذي دخل في مشادة كلامية مع لويس إنريكي وغاب عن إحدى الحصص التدريبية استياءً من قرار وضعه احتياطياً وعدم استغلال تعثر الغريم التقليدي ريال مدريد أمام خفافيش فالنسيا في ملعب مستايا.
&
ويعد نيمار أكثر لاعب استبدله لويس إنريكي وأخرجه في شوط المباريات الثاني وظهر في أكثر من مشهد يلوم نفسه ولسان حاله يقول:"لماذا أنا دائماً" في إشارة إلى أن مدربه العنيد يستقصده بالذات ويأمره بإفساح المجال أمام دخول أحد زملائه من على دكة البدلاء.
&
وكان مدرب برشلونة قد أخرج قائد السيليساو في مباراة مانشستر سيتي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا وظهر البرازيلي غاضباً بشدة من القرار ودخل في مشادة مع أحد جماهير "السيتزن".
&
كما أن مواطنه المخضرم دانييل ألفيس قد ضاق ذرعاً من قرار إنريكي استبداله ودخول زميله أدريانو كوريا في مواجهة السيتي القارية ما دفع الأول إلى إخراج ما في جعبته من غضب شديد وركل بقوة "قارورة مياه" كانت في طريقه.
&
وفي المباراة الأخيرة لبرشلونة أمام مضيفه غرناطة على ملعب لوس كارمينيس، جاء الدور على الدولي الأوروغوياني لويس سواريز لإبداء غضبه من قرار المدرب باستبداله في المباراة التي انتهت لصالح البلوغرانا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
&
وتناقلت عدسات المصورين وكاميرات التلفزة نجم "السيليستي" وهو يتمتم بكلمات غير مفهومة ويُبدي انزعاجه الشديد عقب خروجه من أرضية الميدان ما دفع صحيفة "آس" الإسبانية إلى تسليط الضوء على تلك الواقع بين ثلاثي خط هجوم برشلونة والمدرب لويس إنريكي.
&
وأكدت الصحيفة المعروفة بميولها الشديد لنادي العاصمة الإسبانية أن العلاقة بين المدرب وثلاثي خط المقدمة في برشلونة تزداد توتراً يوماً بعد الآخر بسبب سياسته في استبدال اللاعبين خلال مباريات الفريق الكاتالوني.
&
في المقابل، طالبت جماهير وأنصار برشلونة المدرب لويس إنريكي بضرورة تغيير "شخصيته الجافة" و "مد جسور التواصل" بينه وبين النجوم خلال التدريبات والمباريات بالإضافة إلى حتمية العمل بقوة على إدارة هؤلاء اللاعبين بما يصب في صالح الفريق الكاتالوني.