&تحظى بطولة كوبا أمريكا في نسختها الرابعة والأربعين والتي ستقام في الصيف المقبل من عام 2015 &في دولة تشيلي بمشاركة متميزة بحضور عدد هام من نجوم المنتخبات الأمريكية الجنوبية ممن يلعبون في أعرق وأقوى الأندية الأوروبية ومن أصحاب الأسهم الأغلى في سوق اللاعبين.

صحيفة " سبورت " استعرضت أغلى " 10 " &لاعبين سيشاركون على الأرجح في البطولة الأعرق عالمياًُ على صعيد المنتخبات وذلك بحسب الأرقام التي أعلنها الموقع الألماني المتخصص " ترانسفير ماركت " .
&
و من أصل " 10 " لاعبين نجد " 7 " لاعبين ينشطون في الدوري الإسباني، و " 4 " في الدوري الإنكليزي و " 2 " من الكالتشيو الإيطالي وآخر من الدوري الفرنسي ، حيث سيكون على هؤلاء مسؤولية ثقيلة لإثبات جدارتهم و احقيتهم بالمبالغ المالية الطائلة التي تدفعها الأندية للحصول على تواقيعهم .
&
و سيكون مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي أغلى اللاعبين الحاضرين في تشيلي حيث تصل قيمته المالية في بورصة اللاعبين إلى 120 مليون يورو ، حيث تعتبر هذه المشاركة الثالثة له بعد مشاركته الأولى له في عام 1997 عندما بلغ النهائي وخسره أمام البرازيل ، بينما جاءت مشاركته الثانية في عام 2011 و خرج مبكراً رفقة التانغو في مشاركة مخيبة للآمال.&
&
و يتطلع ميسي في هذه البطولة لتحقيق إنجاز أول له مع المنتخب الوطني يحقق بفضله أول بطولة كبيرة للأرجنتين منذ عام 1993 ، والذي يمثل تاريخ آخر تتويج للأرجنتين ببطولة كوبا امريكا خاصة أن البطولة التي ستقام في " تشيلي " تأتي بعد عام واحد فقط من فشل ميسي في الحصول على كأس العالم عندما بلغ النهائي وخسره من ألمانيا بهدف قاتل.
&
ويأتي في المرتبة الثانية كثاني أغلى لاعب في كوبا امريكا النجم البرازيلي لاعب برشلونة نيمار دا سيلفا الذي يصل سعره إلى 80 مليون يورو ، حيث شارك نجم السامبا في الكوبا امريكا للمرة الثانية بعدما كان حاضرا في 2011 وعلى عاتقه قيادة البرازيل لإحراز اللقب مع المدرب كارلوس دونغا للتكفير عن الإخفاق التاريخي للبرازيل في مونديال 2014.
&
ثالث اغلى لاعبي كوبا امريكا هو الأرجنتيني انخيل دي ماريا جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي وذلك بسعر يصل الى 65 مليون يورو ، حيث يشارك هو الآخر مع الأرجنتين في هذا الاستحقاق للمرة الثانية وكله أمل لإحراز اللقب بعدما ضاع منه لقب المونديال العام المنصرم.
&
وبنفس القيمة السوقية اي 65 مليون يورو ، يحضر مهاجم ريال مدريد الإسباني ونجم المنتخب الكولومبي خاميس رودريغيز الغائب عن المشهد الكروي &منذ أسابيع بسبب الإصابة، حيث يتطلع خاميس إلى قيادة منتخب بلاده لنيل اللقب والتألق مجدداً معه مثلما حدث &العام المنصرم في نهائيات كأس العالم بالبرازيل حيث نال جائزة أفضل هداف بستة أهداف ، كما &نال أيضا جائزة " بوشكاش" &لصاحب أجمل هدف في عام 2014.
&
وفي المرتبة الخامسة نجد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو نجم مانشستر سيتي الإنكليزي والبالغ سعره &50 مليون يورو ، &في ثاني مشاركة له في كوبا امريكا ، حيث سيحاول الهداف الأرجنتيني &من خلال هذه المشاركه تدارك مشاركته المخيبة للآمال في العام المنصرم وتحديداً في &مونديال البرازيل حين فشل في تقديم أداء يليق بقيمته الفنية والسوقية.
&
ويأتي سادساً المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والبالغ سعره & 50 مليون يورو - أي نفس سعر اغويرو - و يسعى كافاني إلى قيادة منتخب الأوروغواي &للحفاظ على تاجه القاري بعدما قاده لنيل البطولة قبل أربعة أعوام ، حيث ستكون المسؤولية الملقاة على عاتقه ثقيلة &في غياب زميليه السابقين دييغو فورلان المعتزل حديثاً على الصعيد الدولي و لويس سواريز مهاجم برشلونة المعاقب من قبل " الفيفا ".
&
و في المركز السابع نجد نجم كولومبيا راداميل فالكاو لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي والبالغ سعره &45 مليون يورو ، حيث يعود النمر للمشاركة في البطولات الكبرى بعدما غيبته الإصابة عن نهائيات مونديال 2014 .
&
و في المركز الثامن و بنفس السعر نجد المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز لاعب أرسنال الإنكليزي ، حيث تزاد المسؤولية على نجم تشيلي الأول في قيادة منتخب بلاده &للحصول على أول لقب من كوبا امريكا أمام جمهوره وعلى أرضه رغم صعوبة المهمة أمام عمالقة العالم المجتمعين &في القارة.
&
ويأتي تاسعاً مهاجم يوفنتوس الإيطالي نجم المنتخب التشيلي المهاجم آرتورو فيدال والبالغ سعره &42 &مليون يورو ، حيث يتطلع &لتشكيل ثنائي مع سانشيز لإحراز اللقب .
&
و في المركز العاشر نجد مهاجم المنتخب الأرجنتيني غوانزالو هيغوايين لاعب نابولي الإيطالي الذي يصل ثمنه في السوق إلى &40 مليون يورو ، حيث يطمح نجم نابولي إلى إحراز &أولى ألقاب التانغو مع جيلها الذهبي الحالي الذي يضم أيضا ميسي و اغويرو وأسماء اخرى كثيرة تعمل على إسعاد الجمهور الارجنتيني الذي لم يفرح منذ عام 1993.
&