شن سيرجيو بوسكيتس متوسط ميدان برشلونة جام غضبه على الحكم ماتيو لاهوز الذي أدار مباراة دربي عاصمة كاتالونيا بين برشلونة وضيفه إسبانيول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني، مشيرا إلى أن البطاقة الصفراء الثانية التي أشهرها الحكم في وجه جوردي البا كانت سخيفة.

وكان برشلونة قد تلقى ضربة كبيرة بخروج جوردي البا مطرودا بالبطاقة الصفراء الثانية بعدما وجه كلمات غير لائقة لحكم اللقاء ماتيو لاهور احتجاجا على قراره.

وفي تعليقه على طرد جوردي البا قال بوسكيتس في تصريحات صحفية بعد المباراة: "أنا أعتقد أن البطاقة الصفراء الثانية لجوردي البا كانت سخيفة، ولكن أنا اعرف ماتيو لاهوز يريد ان يكون بطلاً ونجح بالفعل في تحقيق ذلك".

وكان الحكم ماتيو لاهوز قد أثار الكثير من الجدل في وسائل الإعلام الإسبانية بسبب بعض القرارات الخاطئة التي ارتكبها خلال المباراة، والتي كان أبرزها أيضا احتساب هدف برشلونة الثاني الذي سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحة الهدف بسبب تواجد النجم الأوروغوياني لويس سواريز في مصيدة التسلل.

من جانب آخر تطرق بوسكيتس للحديث إمكانية التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وقال: "نحن قريبون من تحقيق اللقب ولكن تحقيقه سيكون صعب وليس سهلاً كما تظنون لاننا نملك مباريات صعبة في انتظارنا وخلفنا خصم مثل ريال مدريد".

وعن مستوى الفريق قال: "نحن في حالة بدنية جيدة جداً، اعتقد ان اداء الفريق كان جيدا أمام إسبانيول، لدينا جدول زمني مزدحم بالعديد من المباريات، ولكن الفريق هو جيد وعلى استعداد تام، في مباراة اليوم سارت الأمور بشكل جيد".

وعن مجريات اللقاء قال بوسكيتس: "كنا افضل منهم بكثير خلال الشوط الأول، ولكن بعد طرد جودي تغير الوضع وراجع مستوى الفريق، لعبنا بحذر شديد في الشوط الثاني، ولكن الشيء المهم هو النقاط الثلاث".

وختم بوسكيتس تصريحاته بالحديث عن قرعة الدور نصف النهائي التي أوقعت الفريق الكاتالوني في مواجهة العملاق الألماني بايرن ميونخ، وقال: "مباريات الدور نصف النهائي تكون صعبة وذات مستوى مرتفع للغاية".