يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني هوايته في هز شبك الخصوم، وتسجيل المزيد من الأرقام القياسية على مستوى احراز الأهداف هذا الموسم.

فبعد أن نجح ميسي في تسجيل الهدف رقم 400 مع الفريق الكاتالوني والي جاء في مرمى فالنسيا الأحد الماضي، في الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الليغا الإسبانية، عاد البرغوث الأرجنتيني لزيارة الشباك مجددا وهذه المرة كانت شباك إسبانيول في مباراة دربي عاصمة كاتالونيا في المرحلة الثالثة والثلاثين المسابقة، وكان هذا الهدف رقم 50 له هذا الموسم مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

وجاء الهدف بعد أن قام سواريز بدور صانع الالعاب بعيدا عن الانانية وارسل كرة موزونة الى ليونيل ميسي الذي سجل هدفه رقم 401 مع الفريق الكاتالوني، والسادس والثلاثين في البطولة الحالية، لكنه لا يزال على بعد 3 اهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد متصدر لائحة الهدافين (39 هدفا).

وبات النجم الأرجنتيني يملك إلى حد الآن 36 هدفا في مسابقة الدوري الإسباني، و8 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، و3 أهداف في مسابقة كأس ملك إسبانيا، إضافة إلى 3 أهداف سجلها بقميص المنتخب الأرجنتيني.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن الأرقام تؤكد أن النجم الأرجنتيني هو اللاعب الأكثر حسما، فبالإضافة إلى الأهداف الـ 50 التي أحرزها، فإنه يمتلك 27 تمريرة حاسمة هذا الموسم في جميع المسابقات، مما يجعله أفضل مساعد هذا الموسم.

هداف الديربيات

وبهدف في مباراة دربي عاصمة كاتالونيا أمام إسبانيول التي حسمها الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين، واصل النجم الأرجنتيني تربعه على صدارة هدافي دربي مدينة برشلونة، فالمهاجم الأرجنتيني لديه 13 هدفا في المباريات التي لعبها أمام إسبانيول، موسعا الفارق عن مهاجم برشلونة الأسطوري سيزار الذي سجل 11 هدفا، في حين أكثر اللاعبين المسجلين في مباريات الدربي من فريق إسبانيول هو اللاعب مارانيون برصيد 9 أهداف.

&