&أعرب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان عن رضاه على قرعة التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكاس اسيا 2019 &التي جرت في ماليزيا واوقعت سوريا في المجموعة الخامسة الى جانب اليابان وافغانستان وسنغافورة وكمبوديا.

وقال رمضان في تصريح لوكالة فرانس برس: "القرعة ممتازة وحظوظنا قوية للمنافسة على المركز الاول بنسبة متساوية مع اليابان .... ومنتخبنا جاهز للمنافسة بقوة ولا نخاف من اليابان".
&
من جهته، قال مدير المنتخب فادي دباس: "كلنا متفائلون ... صحيح ان اليابان مرشحة اولى للفوز ببطولة المجموعة لكننا سنستعد لها بقوة ... وحظوظنا كبيرة للتأهل على الاقل كافضل ثان بين المجموعات".
&
اما المدرب المساعد انس سباعي فقال: "سنحاول ككادر تدريبي واداري على تجهيز منتخبنا للمنافسة على بطاقة التأهل الاولى واليابان غنية عن التعريف ومع ذلك سنضع كل ثقلنا للتأهل".
&
وقال القائد السابق ماهر السيد "اعتقد ان القرعة مناسبة لنا... سوريا تمتلك منتخبا قويا بوجود عناصر محترفة اضافة للاعبين محليين متميزين ...المنطق يرجح كفة اليابان لكن الكرة لا تعترف بالمنطق احيانا... ومن الممكن المنافسة بقوة...وحظوظنا كبيرة لاحتلال منتخبنا كافضل ثان لضعف باقي منتخبات مجموعتنا".
&
&