تتجه أنظار العالم إلى مدينة زيوريخ السويسرية اليوم للتعرف على هوية الملك الذي سوف يجلس على عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لمدة 4 سنوات مقبلة، حيث يتنافس على مقعد الرئاسة السويسري المخضرم جوزيف بلاتر الذي يطرق أبواب الـ80 من العمر، والأمير علي بن الحسين 39 عاماً، ومن المتوقع البدء في الإعلان عن النتائج الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش.
&
أميركا حاضرة
&
وقد أعلنت الولايات المتحدة رسمياً دعمها للأمير علي بن الحسين، ووقوفها ضد بلاتر في الانتخابات الرئاسية، وقد جاء ذلك على لسان سنونيل غولاتي رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم، وبهذا تكتمل دائرة التأييد الغربي للأمير العربي، فقد أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على لسان رئيسه ميشيل بلاتيني عن وقوف القارة الأوروبية مع الأمير علي.
&
أستراليا مع "علي"
&
وكانت أستراليا قد أعلنت هي الأخرى الوقوف مع المرشح العربي ضد بلاتر، وهي الدولة الآسيوية الوحيدة التي خرجت من التحالف الآسيوي الداعم لبلاتر، فقد أعلن البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي عن وقوف القارة مع بلاتر، مشيراً إلى أن الأمير علي لم يبلغ الاتحاد الآسيوي بأنه سوف يترشح لرئاسة الفيفا.
&
الغرب "عربي"
&
والمثير في الأمر أن الغرب بقيادة أوروبا وأميركا يقف صفاً واحداً مع الأمير علي بن الحسين، فيما يؤكد العرب علانية أنهم مع بلاتر الذي يرون أنه مازال الشخص الأصلح للإستمرار على عرش الفيفا، في ظل ما يملكه من خبرات كبيرة.
&
مصر مع الأمير
&
وكانت مصر هي الدولة العربية الوحيدة &التي أعلنت رسمياً عن دعمها للأمير علي في مسعاه للحصول على مقعد رئاسة الفيفا، فيما تشير تقارير إلى أن الجزائر والمغرب وفلسطين تقف مع المرشح العربي لكنها لم تعلن رسمياً عن ذلك تحسباً لعلاقات تربطها مع المرشح السويسري بلاتر.
&
209 أصوات
&
ويحتاج الأمير علي أو بلاتر إلى 139 صوتاً من 209 لكي يحسم المنافسة من الجولة الأولى، ولكن في حال لم يحدث ذلك، فسوف تتم جولة إعادة، يتم بعدها إعلان فوز أحدهما بالمنصب في حال حصل على العدد الأكبر من الأصوات، يذكر أن عدد أعضاء الفيفا الذين يحق لهم الانتخاب يبلغ 209، موزعة على 6 مناطق حول العالم، وهي أفريقيا 54 صوتاً، وأوروبا 53، وآسيا 46، وأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" 35 صوتاً، وأقيانوسيا 11 صوتاً، فيما تملك أميركا الجنوبية 10 أصوات.