جدد أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف دعمه العلني لخوان لابورتا في الانتخابات الرئاسية المقبلة لنادي برشلونة الإسباني، والمقررة في 18 تموز/يوليو المقبل، مؤكدا أنه الشخص الوحيد القادر على قيادة النادي الكاتالوني في الاستحقاقات المستقبلية.

وقال كرويف في مؤتمر صحفي عقده في المقر الانتخابي الخاص بخوان لابورتا: "لابورتا هوالرجل المناسب لقيادة النادي في الفترة المقبلة، واذا لم يفوز فهذا يعني خسارة برشلونة".

وأضاف اللاعب الأسطوري للفريق الكاتالوني "نحن بحاجة إلى شخص ينظف سمعة النادي التي تعرضت للضرر في المواسم السابقة"، في إشارة واضحة منه إلى تهم الفساد والتهرب الضريبي التي طالت النادي الكاتالوني تحت رئاسة ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، خصوصا فيما يتعلق بصفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار، وايضا المخالفات في التعاقد مع اللاعبين تحت السن القانونية ما ادى الى فرض عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الاوروبي على الفريق بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد حتى مطلع 2016.

وتابع "أتفق مع لابورتا في القيم مثل الشراكة مع اليونيسيف".

من جانب آخر تطرق كرويف للحديث عن إمكانية تعاقد النادي الكاتالوني مع النجم الفرنسي بول بوغبا هذا الصيف، وقال: "الامر يحتاج الى دراسة، بوغبا لاعب جيد، ولكن سنرى اذا ما كان سيفيد الفريق".

من جانبه أبدى لابورتا امتنانه لدعم كرويف له وقال: "أنا سعيد جدا لأن يكون هذا الدعم من شخص مثل يوهان".

جدير بالذكر أن خوان لابورتا الرئيس السابق لنادي برشلونة كان قد أعلن ترشحه للرئاسة مجددا في الانتخابات المقبلة المقررة في 18 تموز/يوليو المقبل، علما أنه تولى رئاسة النادي الكاتالوني بين 2003 و2010، وما يزال يحظى بشعبية كبيرة لدى انصاره.