انحصر اهتمام العهد بالبطولة المحلية إذ سيسعى لمواصلة انتصاراته المتتالية عندما يخضع لامتحان صعب ضد مضيفه النبي شيت على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع (شرق لبنان) الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة لبنان لكرة القدم.

ويدرك العهد المتصدر (12 نقطة) ان تحقيق الفوز الخامس على التوالي والبقاء في الريادة أمر صعب ضد فريق يؤدي البلاء الحسن بقيادة المدرب محمود حمود الذي سيواجه فريقه السابق.

ويمتلك العهد كل المقومات للظفر بالنقاط الثلاث في أرض خصمه، إنما سيفتقد قائده عباس عطوي "أونيكا" للإصابة، ما يضطر المدرب روبرت ياسبرت الى الاستعانة بكامل نجومه في مقدمهم الجناح الدولي محمد حيدر والاوغندي الدولي دينيس ايغوما كأساسيين خلافا للمباراة السابقة، فيما سينشط النيجيري كبيرو موسى في مركز رأس الحربة الصريح.

أما النبي شيت الثالث (9 نقاط) فيعرف انه في مواجهة محفوفة بالمخاطر إنما يعول على عاملي الأرض والجمهور اللذين يجيد استغلالهما على نحو ممتاز بعدما أسقط النجمة سابقا. وسيفتقد المدرب حمود جهود لاعب الوسط حسن نصرالله وشريكه في منتصف الملعب النيجيري دانيال أودافين بسبب ايقافهما.

وتتجه الأنظار الأحد الى أبرز لقاءات المرحلة بين السلام زغرتا الثاني (12 نقطة) ومضيفه الصفاء حامل اللقب والخامس (7 نقاط) على ملعب صيدا البلدي.

ويمر الصفاء في مرحلة انعدام توازن ما كبده خسارتين آخرهما أمام الأنصار. ويأمل المدرب اميل رستم استعادة فريقه بريقه وهيبته عبر انسجام تشكيلته التي تضم لاعبين مميزين من أعمدة المنتخب اللبناني.

أما السلام فيتطلع الى استعادة لغة الانتصارات التي توقفت عند أربعة متتالية قبل السقوط امام طرابلس في المرحلة الماضية، وسيعول المدرب التونسي طارق جراية على قوة هجومه الذي يجيد ضرب الخصوم عبر المرتدات السريعة بقيادة الثلاثي ادمون شحادة والغاني مايكل هيلغبي والموريتاني أمادة نياس الذي ترصده أعين اندية خارجية للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية.

 النجمة والوجه الجديد 

ويسعى النجمة الثامن (5 نقاط) الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بقيادة مدربه الجديد جمال الحاج عندما يستضيف الاجتماعي طرابلس السابع (6 نقاط) الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وكان النجمة قد استعاد هيبته بفوزه على التضامن صور 3-1 بعد بداية سيئة جمع خلالها نقطتين من 12 ممكنة في أربع مباريات. ومع قدوم الحاج وجد الفريق نوعا من عافيته خصوصا مع اكتمال صفوفه من دون إصابات.

وسيعول المدرب الجديد على الأسماء المميزة مثل نادر مطر ومحمد شمص والقائد عباس عطوي وحسن المحمد وخالد تكه جي والمهاجم أكرم المغربي، بينما سيعود الى صفوفه الغاني نيكولاس كوفي والحارس احمد تكتوك بعد انتهاء إيقافهما.

أما الاجتماعي فيأمل ألا يعود الى دوامة الهزائم والعودة من بيروت الى الشمال بنتيجة ايجابية.

ويأمل الأنصار الرابع (8 نقاط) متابعة صحوته عندما يواجه مضيفه شباب الساحل العاشر (4 نقاط) السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ويدخل "الأخضر" اللقاء بمعنويات مرتفعة إثر فوزه على الصفاء حامل اللقب في المرحلة الماضية 4-3، لكن ينبغي على المدرب الصربي زوران بيسيتش الاهتمام بتعزيز خط دفاعه الذي كاد يفرط بفوزه في المباراة الماضية. أما الساحل فيأمل احباط انتفاضة خصمه بقيادة المدرب مالك حسون الذي سيواجه فريقه الأسبق.

ويأمل الراسينغ التاسع (5 نقاط) استعادة توازنه بعد خسارتين متتاليتين عندما يحل على الاخاء الاهلي عاليه الثاني عشر الأخير (4 نقاط) على ملعب بحمدون البلدي. وبعد بداية جيدة نسبيا، مني الراسينغ الذي يشرف عليه المدرب موسى حجيج بخسارتين متتاليتين امام شباب الساحل والعهد على التوالي، علما ان الفريق يقدم مستوى جيدا.

أما الأخاء الأهلي الذي تسلمه المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام بدلا من السوري حسين عفش، فما زال يعاني ويحتاج الى تنظيم صفوفه لا سيما خط الدفاع.

ويتطلع طرابلس الحادي عشر (4 نقاط) الى مواصلة استفاقته عندما يستضيف التضامن صور السادس (6 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي. كما يأمل "سفير الجنوب" الى العودة لسكة الانتصارات بعد خسارته على أرضه وبين جماهيره أمام النجمة قبل أسبوع.