سجل "الملك" ليبرون جيمس 38 نقطة وحقق كيفن لوف أفضل رصيد له في الادوار الاقصائية (32 نقطة)، لينجح كليفلاند كافالييرز حامل اللقب في تخطي مضيفه بوسطن سلتيكس بسهولة 117-104 والتقدم عليه 1-صفر، الاربعاء في افتتاح مباريات نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة "ان بي اي".

 وخاض كليفلاند المباراة بعد راحة لعشرة أيام، بعد فوزه الساحق على تورونتو رابتورز 4-صفر، علما بانه سحق ايضا في الدور الاول انديانا بيسرز 4-صفر.
 
وتقام المباراة الثانية في بوسطن ايضا على ملعب "تي دي غاردن"، قبل انتقال السلسلة لمباراتين الى كليفلاند، علما بأن الفائز في اربع من أصل 7 مباريات يتأهل الى نهائي الدوري، لملاقاة الفائز من سلسلة غولدن ستايت ووريرز وصيف الموسم الماضي وسان انتونيو سبيرز (2-صفر).
 
وسيطر كليفلاند على المباراة منذ بدايتها، فتقدم بفارق 26 نقطة في الشوط الاول، ووسع الفارق الى 28 في الثالث، قبل ان يقلصه سلتيكس الى 17 في نهاية الربع.
 
وسجل جيمس، الباحث عن بلوغ نهائي الدوري للمرة السابعة على التوالي، 15 نقطة في الربع الأخير في طريقه لتسجيل 30 نقطة أو أكثر للمباراة السابعة على التوالي. والتقط نجم الدوري 9 متابعات ومرر 7 كرات حاسمة.
 
من جهته، التقط لوف 12 متابعة وأضاف تريستان تومسون 20 نقطة و9 متابعات، فيما بلغ رصيد النجم الآخر كايري ايرفينغ 11 نقطة و6 تمريرات حاسمة.
 
ولدى الخاسر، سجل كل من ايفري برادلي وجاي كراودر 21 نقطة.
 
ونجح لاعبو كليفلاند بمحاصرة نجم سلتيكس ايزياه توماس الذي اكتفى بتسجيل 17 نقطة و10 تمريرات حاسمة. وسجل 7 محاولات من اصل 19 وكرتين فقط من اصل 7 من خارج القوس.
 
وهذا الفوز الثاني عشر على التوالي لكليفلاند في البلاي أوف، فعادل رقما للوس أنجليس ليكرز في حقبة كوبي براينت في موسمي 2000 و2001. 
 
من جهته، مني بوسطن بأول خسارة في البلاي أوف على ارضه بعد 5 انتصارات متتالية.
 
وكان بوسطن، متصدر المنطقة الشرقية في الدوري المنتظم، قد تخطى شيكاغو بولز 4-2 في الدور الاول، ثم واشنطن ويزاردز 4-3 في نصف نهائي المنطقة.