ينتظر عشاق نادي ريال مدريد الإسباني على أحر من الجمر، صفقة الموسم التي حرص النادي الملكي على إبرامها في كل صيف من سوق الانتقالات.

صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت عن أسباب تأخر ريال مدريد في إنجاز هذه الصفقة المنتظرة، حيث من المتوقع أن يعلن الميرينغي برئاسة فلورنتينو بيريز عن تعاقده مع أحد أبرز اللاعبين الذين تألقوا الموسم الماضي.

ومن بين اللاعبين المرشحين للانضمام لريال مدريد هذا الصيف، الفرنسي الصاعد كليان مبابي مهاجم موناكو الفرنسي، إلا أن النادي الملكي لم يتقدم حتى الآن بعرض رسمي لضم اللاعب بحسب الصحيفة المدريدية.

وبحسب الصحيفة فإن باريس سان جيرمان هو النادي الوحيد الذي تحدَّث مع إدارة موناكو بشأن اللاعب، وقدَّم عرضًا بـ110 ملايين يورو، إلا أنه قوبل بالرفض.

وبات المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 18 عاما، مطمعا للعديد من الأندية الكبرى، حيث يرغب بضمه كل من مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وأرسنال الذي تحدثت التقارير عن تقديمه عرضًا بقيمة 142.5 مليون يورو لضم اللاعب.

وقالت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي: "ريال مدريد لم يتحدَّث مع النادي الفرنسي، لكنه توصَّل لاتفاق شفهي مع اللاعب بتقديم عقد له لمدة 6 مواسم براتب سنوي يتراوح بين 6 لـ7 ملايين يورو ليصبح من أعلى اللاعبين راتبًا في النادي".

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي وعد اللاعب بالبدء في المحادثات مع ناديه موناكو بعد بيع الثنائي الإسباني ألفارو موراتا، والكولومبي خاميس رودريغيز.

وأضافت الصحيفة أن ما يؤخِّر انضمام مبابي للريال لا يتعلق بالأموال، لكن تخوف اللاعب من الجلوس على مقاعد البدلاء، وعدم الحصول على دقائق كافية للعب.

ورأت الصحيفة أن أزمة مشاركة اللاعب تتعلق بوجود الثلاثي الهجومي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، والويلزي غاريث بيل، مشيرة إلى أن ريال مدريد لم يحدد بعد موقفه من رحيل أحد هؤلاء اللاعبين الثلاثة.

وترغب إدارة النادي الملكي في إيجاد بديل قوي للثلاثي، خاصة مع اقتراب وصول كريستيانو رونالدو لعامه الـ 33، وبنزيمة لعامه الـ30، في الوقت الذي يعاني بيل، 28 عامًا، من كثرة الإصابات التي أثَّرت على مستواه.