خرج جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني عن صمته حيال قضية المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ومستقبله مع النادي ، بعد تصاعد التأكيدات الإعلامية عن قرب رحيله وانتقاله إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضح بارتوميو في تصريحات لمحطة "أي اس بي ان" الأميركية على هامش مشاركة برشلونة في بطولة كأس الأبطال الدولية قائلاً:" إذا كان باريس سان جيرمان يريد التعاقد مع نيمار فما عليه سوى دفع القيمة المالية الكاملة للشرط الجزائي الواردة في عقده مع برشلونة ".
 
وذهب بارتوميو إلى ابعد من ذلك عندما قال :" سياسة النادي ليست ضد رغبة اللاعب في الرحيل، ولكن إذ أراد الرحيل فليدفع الشرط الجزائي لفسخ عقده ويذهب إلى حيث يشاء" .
 
ونفى رئيس النادي الكتالوني أن تكون إدارته قد فتحت حديثاً مع النجم البرازيلي حول مستقبله، مؤكداً بان ذلك سيكون بعد عودة النادي من جولته الخارجية ، مضيفاً بأن النادي يعمل على تدعيم صفوفه بلاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي، وليست لديه أي نية لتسريح أحد لاعبيه في الوقت الحالي.
 
وجاءت تصريحات بارتوميو رداً على تقارير إعلامية فرنسية أكدت بأن نادي باريس سان جيرمان يكون قد طلب من إدارة برشلونة تقليص قيمة الشرط الجزائي لعقد نيمار، والبالغ قدره 222 مليون يورو ، لتسهيل انتقاله إلى "حديقة الأمراء"، بعدما عبّر الفرنسيون عن ضخامة مبلغ الصفقة .