كشفت صحيفة "ذات صن " البريطانية أن إدارة نادي برشلونة الإسباني قدمت عرضاً مالياً جديداً وأخيراً من أجل التعاقد مع المايسترو البرازيلي فيليب كوتينيو نجم خط وسط نادي ليفربول الإنكليزي قبل إغلاق الإنتقالات الصيفية لأبوابها.

وبحسب الصحيفة، فإن النادي الكتالوني قدم عرضاً مالياً وصل قيمته إلى 136 مليون جنيه إسترليني لإقناع مسيري النادي الإنكليزي بالموافقة على رحيل كوتينيو والانتقال إلى برشلونة بعقد يمتد لخمسة مواسم، حيث يشمل العرض الجديد دفع 100 مليون جنيه إسترليني كدفعة كاملة ، إضافة إلى تضمين العقد لمبلغ 36 مليون جنيه إسترليني، تمثل حوافز تحصل عليها إدارة ليفربول بحسب أداء و نتائج النجم البرازيلي مع "البارسا".
 
ويبقى برشلونة يترقب الرد النهائي على عرضه الأخير خاصة أنه حريص على إغلاق الصفقة سريعاً قبل أيام قليلة من إغلاق "الميركاتو الصيفي" لأبوابه، خاصة وانه يعتبر التعاقد مع كوتينيو الصفقة الأهم له هذا الصيف، من أجل تعزيز خط وسطه، والذي من شأنه ان يعيد نوعاً من الاستقرار للفريق ولإدارته التي لا تزال تتعرض لانتقادات شديدة بسبب فشل النادي في التعاقد مع أسماء وازنة.
 
هذا ويرتقب أن يعقد مسؤولو الناديين اجتماعاً في مدينة موناكو الفرنسية على هامش حفل إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الجمعة القادمة لحسم قضية إنتقال كوتينيو من عدمه بشكل نهائي.
 
الجدير ذكره بأن إدارة برشلونة سبق لها ان تقدمت بثلاثة عروض مالية رفضتها إدارة ليفربول، بعدما اعتبرتها الأخيرة عروضًا مجحفة في حق لاعب بالمواصفات والمؤهلات الفنية التي يمتلكها كوتينيو بالنظر إلى قيمته في بورصة اللاعبين.