أكد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنّه يحلم بالفوز، رفقة منتخب بلاده، بلقب كأس العالم لكرة القدم خلال النهائيات المقررة في الصيف القادم بروسيا، ملمحاً أنّه لم ينس بعد ألم الفشل في التتوييح بلقب مونديال البرازيل في عام 2014، لما خسر فريق "التانغو" اللقاء النهائي أمام منتخب ألمانيا.

وقال ميسي، في مقابلة مع برنامج "لا كورنيسا" على قناة "أمريكا تي في" الأرجنتينية ونشرت مقتطفات منها وكالة الأنباء الألمانية: "ما تخيلته دائما هو التواجد بهذا النهائي والفوز به ورفع الكأس، إنه حلم دائم ويصبح أكثر قوة في كل مرة يحين فيها موعد انطلاق المونديال، ولهذا كان البكاء في 2014 مؤلما لأننا كنا نعرف مدى صعوبة الفوز بالمونديال ولأننا كنا قريبين للغاية".

وأضاف قائد منتخب الأرجنتين، معترفاً بصعوبة المهمة: "المونديال صعب للغاية وكنا قريبين جدا من تحقيق هذا الحلم، هذا ما نريد وتريده البلد بأكملها".

واستطرد ميسي متفائلاً: "أتمنى أن يكون المونديال عظيما بالنسبة لنا، أمنيتي هي أمنيتكم جميعا بأن يكون تجربة مشابهة لتلك التي حدثت في 2014 ولكن هذه المرة تنتهي برفع الكأس، أقول لكم أنه ليس سهلا لأن الفوز بالمونديال لا يحدث دائما، يمكنك أن تفعل كل شيء ورغم ذلك لا تفوز به".

وتابع : "يبدو أن الوصول إلى 3 نهائيات لا ينفع في شيء، إذا لم نتوج أبطالا في روسيا سيطالبون بأن نرحل جميعا عن المنتخب، هذا روج له جانب من الصحافة والناس اشترته، ولكن أتمنى ألا يكون الأمر هكذا وأن يكون (المونديال) رائعا بالنسبة لنا".

وأوضح ميسي : "في النهاية كرة القدم لعبة، جميعنا يريد الفوز وأن نكون أبطالا وأن نكون الأفضل ولكن أحيانا لا يمكن تحقيق هذا، تعلمت التعايش مع هذا الأمر وأدركت أنه لا يمكن تحقيق الفوز دائما وأنه عندما ينتهي شيء توجد أشياء أخرى".

وسيتنافس منتخب الأرجنتين في الدور الأول لمونديال روسيا 2018، ضمن المجموعة الرابعة ، رفقة منتخبات أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.