اعترف خورخي سامباولي، مدرب للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، أنّ قائد الفريق ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، هو من يختار اللاعب الذي سيجاوره في الخط الأمامي، خلال نهائيات كأس العالم المقررة في الصيف القادم بروسيا.

ونشرت مجلة "فيفا" التابعة لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية مقتطفا من كتاب المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، المعنون ب "ميس لاتيدوس" أو "نبضاتي"، الذي يروي فيه سيرته الذاتية والذي سيصدر في شهر أبريل القادم.

وأشاد سامباولي في كتابه بليونيل بميسي، واصفاً إياه ب" اللاعب الأفضل في التاريخ".

ومما جاء في الكتاب على لسان سامباولي: "شريك ميسي سيحدده هو، فهو من سيقرر لأنه يلعب دائما، شريك أي لاعب آخر يمكن أن يكون أي شخص، بما أنه يلعب بشكل دائم فأسلوبه سيحدد ما يحتاجه بشكل أكبر".

وأضاف :"جوهره لم يتغير، إنه يلعب دائما، هو الأفضل عبر التاريخ، إنه رائد في المنافسة يرغب في الفوز بكل شيء طوال الوقت".

وأوضح : "ميسي لا يخضع للمتغيرات العادية لأنه حافظ على لقب اللاعب الأفضل في العالم طوال عشر سنوات".

وأكد سامباولي أن هذه السمات تغير من طريقة الإدارة الفنية لأي مدرب، واستطرد قائلا: "من الصعب القيام بهذا الدور عندما يكون لاعبك يعرف أنه أفضل منك وأنه يؤدي بشكل مغاير لأي فرد آخر، إنها مسؤولية ولكنها بالطبع متعة أيضا".

 

وأكمل: "كرة القدم تغيرت وليو يحافظ على تألقه ليس كأي شخص آخر، فاعليته طوال الوقت تجعله أفضل من الجميع، الفارق الكبير بين ميسي وباقي نجوم كرة القدم عبر التاريخ هو حبه للكرة بشكل أكبر من أي شيء آخر، إحساسه باللعب يجعله مختلفا".

 

ويأتي كلام سامباولي، ليؤكد الحديث الذي كان متداولاً في الوسط الرياضي الأرجنتيني حول تدخل ميسي في اختيار قائمة لاعبي منتخب الأرجنتين، وتسببه في إبعاد نجمي الدوري الإيطالي، بابلو ديبالا و ماورو إيكاردي.