تشارك ميار الغيطي في تصوير مسلسل quot;حرمت يا باباquot; ومسلسل quot;العنيدةquot; مع ميس حمدان، كما يعرض لها راهنًا فيلم quot;الثلاثة يشتغلونهاquot; مع ياسمين عبد العزيز

القاهرة: نفت الفنانة الشابة، ميار الغيطي، أن يكون والدها هو سبب نجاحها في عملها الفني مؤكدة في الوقت نفسها أن الفن لا يعرف الوساطة، وأعربت ميار في حوارها مع quot;إيلافquot; عن سعادتها بالنجاح الذي حققته أخيرًا من خلال فيلمها الجديد quot;الثلاثة يشتغلونهاquot; مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، مؤكدة أنَّ ردود الأفعال التي وصلتها عن دورها كانت إيجابية للغاية، على الرغم من أنها كانت ضيفة شرف فحسب.

حدثينا عن دورك في مسلسل quot;العنيدةquot;؟
أقوم بدور شقيقة ميس حمدان الصغرى التي تستعين بها في المشاكل التي تتعرض لها خلال الأحداث ولا أستطيع أن أتحدث أكثر من ذلك حتى لا أحرق قصة المسلسل.

ما الذي شجعك على قبول الدور؟
الدور مختلف تمامًا عمّا قدمته من قبل، الجمهور سيشاهدني في شخصية جديدة من كافة النواحي، كما أنه يكفيني التعامل مع المخرج الكبير عادل الأعصر للاستفادة من خبرته.

تشتركين في الجزء الثاني من مسلسل السيت كوم quot;حرمت يا باباquot; ومسلسل quot;العنيدةquot; والعملان مرشحان للعرض خلال رمضان الم تقلقي من فكرة التواجد بأكثر من عمل؟
إطلاقًا، لأن كل دور فيهم مختلف عن الآخر ولا يوجد أي تشابه بينهم، فضلاً عن أن العديد من النجوم أصبحوا يشاركون في أكثر من عمل مع كثرة الأعمال الدرامية التي يتم عرضها، المهم في النهاية القدرة على إظهار الاختلاف والتنوع في الأدوار، بحيث لا يكرر الفنان الشخصية نفسها فيصيب الجمهور بالملل.

ما الجديد في الجزء الثاني من حرمت يا بابا؟
المسلسل يناقش المشاكل التي تتعرض الأسر المصرية المتوسطة في ظل الظروف المحيطة بها مع ارتفاع الأسعار وغيرها، في إطار كوميدي خفيف وهو استكمال للجزء الأول.

هل هناك جزء ثالث؟
بالفعل، فأنا متعاقدة مع المنتج على تقديم الجزء الثالث وفي الأغلب سنقوم بتصويره بعد رمضان حتى يعرض العام القادم.

تردد انك انسحبت من مسلسل quot;منتهى العشقquot; بسبب quot;حرمت يا باباquot;؟
صحيح، بسبب تعارض مواعيد التصوير بين العملين، حيث كان من المفترض أن أقوم بتصوير مشاهدي في quot;حرمت يا باباquot; في الوقت نفسه الذي أقوم فيه بتصوير quot;منتهى العشقquot; خارج القاهرة ، لذلك اعتذرت خصوصًا أنّ لدي تعاقد مع منتج quot;حرمت يا باباquot; بالاشتراك في الأجزاء الثلاثة.

ظاهرة مسلسلات السيت كوم انتشرت بصورة كبيرة، لكنها سرعان ما خفت وقلت الأعمال التي يتم إنتاجها؟
السيت كوم ليست ظاهرة جديدة لأنها موجودة في الولايات المتحدة وأوروبا منذ فترة طويلة نسبيا، لكنها عندما وصلت إلينا انتشرت بصورة كبيرة، ومن الطبيعي ألا تستمر جميعها في تقديم أجزاء أخرى طالما أن أجزاءها الأولى لم تحقق نجاحًا.

حدثينا عن دورك في فيلم الثلاثة يشتغلونها مع الفنانة ياسمين عبد العزيز؟
اشتراكي في الفيلم جاء من قبل المخرج علي إدريس الذي رشحني لأداء ثلاثة أدور في الفيلم لم يكن تم ترشيح أي فنانة فيهم، والأدوار الثلاثة تظهر كل شخصية فيهم من خلال ثلث أحد الفيلم، فاخترت شخصية الفتاة الارستقراطية التي قدمتها والحمد لله حققت نجاحًا كبيرًا ووصلتني عنها ردود فعل إيجابية للغاية على الرغم من قلة عدد مشاهدها.

لكن اسمك كتب على شارة الفيلم كأحد ضيوف الشرف؟
كان هذا باتفاق مسبق مع المخرج قبل بداية التصوير نظرًا لان مساحة الدور كانت صغيرة .

شخصيتك في الفيلم البنت الأرستقراطية سبق وأن قدمتيها من قبل المتخاف من التكرار؟
لم أكرر الشخصية، فكل شخصية أجسدها تختلف، قد تكون متشابهة في البيئة، لكن ظروفها وطريقة تعاملها مع من حولها هي التي تختلف، لذلك كان الدور مختلف عمّا سبق وأن قدمته.

طبيعتك الشخصية وهدوء وجهتك تحصرك في هذه النوعية من الأدوار؟
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، لأنني سبق وأن قدمت شخصيات مختلفة عني تمامًا في quot;ادهم الشرقاويquot; وquot;بنت من الزمن دهquot; على سبيل المثال وهذه الشخصيات نجحت أيضًا.

على الرغم من أن بدايتك كنت في السينما إلا أنك ابتعدت عنها أخيرًا
بدأت من خلال فيلم quot;كابتن هيماquot; والذي رشحني للدور هو quot;تامر حسنيquot;، وبعد ذلك قدمت عدد من الأعمال الدرامية لكن قلة أفلامي في السينما يعود إلى قلة الأفلام التي يتم إنتاجها بشكل عام وكذلك نوعيتها، فالأزمة المالية أدت إلى ابتعاد الكثيرين عن السينما.

يتردد كثير أن السيناريست محمد الغيطي والدك هو الذي يدعمك في التمثيل؟
هذا الكلام غير صحيح لأن الفن لا يعرف الوساطة أو المجاملة، الحكم في النهاية للجمهور هو الذي يري أن كانت هذه الممثلة أو ذلك الممثل موهوب أولا، ويقوم بالدور بإتقان ويقنعه به فيحبه كفنان، كما أن والدي كان معارضًا بشدة لدخولي إلى مجال التمثيل قبل إنهاء دراستي الأكاديمية واتفق معي على ترك التمثيل لحين الانتهاء من الدراسة في حال فشلي في التوفيق بين التمثيل والدراسة.

نفهم من ذلك أن والدك لا يتدخل في عملك؟
هو يترك لي حرية الاختيار في الأعمال التي أقدمها لكني أستشيره فيها كون لديه خبرة كبيرة في هذا المجال وأيضًا هو مثلي الأعلى الذي ألجأ اليه في كل شئ في حياتي سواء له علاقة بالتمثيل أم لا.

وجديدك ؟
استعد لتقديم فيلم quot;شقاوة بناتquot; وفي انتظار بداية التصوير في أقرب وقت.