إيلاف - نيوميديا: نشر الإعلامي في قناة الجزيرة، فيصل القاسم، صورة على صفحته على فايسبوك، أثارت غضب شريحة واسعة من اللبنانيين، لأنه استهدف الجيش اللبناني، من خلال تعداد ساخر لإنجازاته، فحصرها في أربع: تصوير فيديو كليب مع نجوى كرم، وتصوير فيديو كليب مع إليسا، وتصوير فيديو كليب مع وائل كفوري... "والانتصار على اللاجئين السوريين"، كما قال.

وأتت هذه الصورة على خلفية المداهمات التي نفذها الجيش اللبناني في مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال، واعتقاله العشرات من المتورطين في الهجمات على مواقعه، خلال الأحداث الأخيرة في عرسال.

استاءت شريحة واسعة من اللبنانيين من هذه الصورة. وشمل الاستياء عددًا من منتقدي الجيش اللبناني، بعدما اتهموه بممارسة "متسددة" مع النازحين السوريين، خصوصًا انها مست ما يمكن أن يتلاقى اللبنانيون حوله، خصوصًا في ظل معاناة أهالي العسكريين الذين تخطفهم جبهة النصرة وتنظيم داعش، والذين تم ذبح ثلاثة منهم حتى الآن.

وفي رد فعل على ذلك، اقتحم عدد من الناشطين مبنى قناة "الجزيرة" في بيروت، احتجاجًا. وقال المعتصمون إنهم اقتحموا "بطريقة سلمية" مبنى الجزيرة، مطالبين إدارة القناة بالإعتذار. واستغربت مصادر في مكتب "الجزيرة" في بيروت هذا الاعتصام، خصوصًا أن القاسم عبّر في "البوست" عن رأي شخصي في صفحته الشخصية، وليس عبر اي صفحة تابعة للقناة.
&