الكويت: انطلقت في الكويت النسخة الخامسة من مسابقة (شفت الكويت) التي تشرف عليها جائزة سالم العلي الصباح للمعلوماتية.

وتشمل المسابقة عشر أسئلة عن الكويت وأنشطتها الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والدولي باللغتين العربية والإنجليزية وتتيح للمتسابق اختيار الإجابة الصحيحة من بين ثلاثة خيارات، ورصدت الكويت 30 ألف دولار للفائزين.

والمسابقة أطلقت أيضا على حسابات الجائزة على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك - تويتر – انستغرام – غوغل بلس)، وتستمر لمدة شهر كامل وتنتهي بنهاية فبراير الجاري.

وانطلقت المسابقة على موقع البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، واتخذت هذا العام من تطبيق "(منصة سمو الشيخ صباح الأحمد للعمل الإنساني) مركزا لها تحت شعار (كويت الإنسانية) بغية ابراز الوجه المشرق للبلاد وأنشطتها الإنسانية"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وقال عضو اللجنة المنظمة للجائزة بسام الشمري في تصريح صحافي الأحد نقلته صحف كويتية، ان المسابقة "تتزامن مع الاحتفالات الوطنية التي تدخل الكويت أجواءها بحالة خاصة بعد تتويج أممي مستحق لأمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح باللقب الإنساني وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني".

واشار الشمري الى وجود "تناسق كبير بين المسابقة وتلك الاحتفالات يعكسه تشابه شعار المسابقة (كويت الإنسانية) مع شعار الاحتفالات الوطنية العامة (قائد الإنسانية)"، لافتا الى ان "الجائزة رصدت 30 ألف دولار سيحظى بها 30 فائزا بواقع ألف دولار لكل فائز".

وافاد بأن الجائزة اطلقت (منصة الشيخ صباح الاحمد للعمل الانساني) في سبتمبر العام الماضي بالتزامن مع احتفال الأمم المتحدة بتسمية أمير الكويت، (قائدا للعمل الإنساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الإنساني) مبينا ان المنصة حصدت أكثر من نصف مليون زائر.

من جانبه، قال منسق فريق مسابقة (شفت الكويت 5) المهندس أحمد صفر أن المسابقة ستشمل عشر أسئلة عن الكويت وأنشطتها الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والدولي باللغتين العربية والإنجليزية وتتيح للمتسابق اختيار الإجابة الصحيحة من بين ثلاثة خيارات.

واكد صفر ان نشر المعلومات الإنسانية المهمة عن الكويت وترسيخها في أذهان أكبر عدد ممكن من المتسابقين هو هدف النسخة الخامسة من المسابقة.