احتل موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" المرتبة الأولى بين المواقع الاجتماعية الأكثر استخداماً في الولايات المتحدة الأميركية وتفوقت بذلك على الموقعين الشهيرين& "فايسبوك" و"تويتر" وفقا للاستطلاع الذي أجرته شركة الاحصائات "بايبر جافري" وركزت فيه على فئة المراهقين الأميركيين.

وقد حصل الموقع الشهير "انستغرام" على نسبة& 32% من مجمل الأصوات في وقت حصل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على نسبة 24% من مجمل الأصوات، أما& شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" فحصلت على نسبة 14% فقط.

كما اظهرت دراسة قام بها باحثون إيطاليون أمنيون أن 8 % من الحسابات الشخصية على خدمة "إنستغرام"، هي في الحقيقة حسابات وهمية. وقام الباحثون بمراقبة ما يزيد على 10 مليون حساب، من ضمنها حسابات لاهم مشاهير عالميين، كما انهم اشتروا ما يقارب 20 ألف حساب وهمي بثمن 100 دولار، وبقوا يدرسونها لشهر كامل.

وتوصلت هذه الدراسة إلى أن تقريبًا 8 % من الحسابات على& التطبيق الشهير "انستغرام" تتصرف بطريقة البرامج المتطفلة، وأن 30 % منها هي حسابات غير ناشطة، مستخدموها لا يشاركون بأكثر من صورة واحدة في الشهر، هذا إن شاركوا.

اما إدارة "إنستغرام" من جهتها فلم تعلّق على النتائج لتلك الدراسة، التي وضعتها في وضع محرج مع الاستعداد للتوسّع ضمن مجال التوفير الإعلانات، لأن المعلنين يريدون النتائج الدقيقة عن نسبة المتتبعين لهم.
&