A US 1/3 Marine Weapons Company officer issues orders as marines ...

افاد موقع صحيفة نيويورك تايمز الالكتروني عن اعتقال قائد عسكري من حركة طالبان الافغانية في كراتشي.

نيويورك: قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الملا عبد الغني بارادار القائد العسكري البارز في حركة طالبان القي القبض عليه في غارة سرية شنتها قوات من الاستخبارات الاميركية والباكستانية في مدينة كراتشي بباكستان.

واضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين بالحكومة الاميركية ان الملا بارادار - الذي يوصف بانه أهم شخصية في طالبان تقع في الاسر منذ بداية الحرب في افغانستان- قيد الاحتجاز لدى السلطات الباكستانية منذ بضعة ايام ويجري استجوابه بواسطة المخابرات الاميركية والباكستانية.

واعرب مسؤولون اميركيون لم تكشف نيويورك تايمز عن هويتهم، عن الامل في ان يؤدي هذا الاعتقال الى اعتقال مسؤولين كبار في طالبان لا سيما الملا عمر.

وما زالت تفاصيل الاعتقال غير واضحة لكن تبين انه تم من طرف وكالة الاستخبارات الباكستانية وعناصر من سي.اي.ايه وكالة الاستخبارات الاميركية على ما افادت الصحيفة التي تشير الى انه يبدو ان العملية المشتركة تشير الى مستوى جديد من التعاون بين المسؤولين الباكستانيين في مكافحة طالبان.

واكدت الصحيفة انها تبلغت باعتقال عبد الغني برادار الخميس لكنها ارجات نشر الخبر بناء على طلب من البيت الابيض لعدم عرقلة عملية جمع معلومات مثمرة ونشرت المقال في النهاية بعد ان اقر مسؤولون اميركيون بان الاعتقال بات معروفا في المنطقة.