انتهت مهلة الـ(48) ساعة التي حددتها هيئة الاتصالات السعودية للشركات المشغلة لخدمة quot;بلاك بيريquot; مما يعطي أملا للمستخدمين بقرب انفراج هذه الأزمة.

الرياض : ورغم مهلة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإعطاء الشركات المشغلةيومين لاستكمال أعمالها نحو تحقيق الشروط المحددة من قبل الهيئة وفق التراخيص الممنوحة، إلا أن تجاوزها دون صدور أي بيان رسمي أعطى بعدا آخر يأمل فيه المستخدمون أن يكون بداية لانجلاء سحابة الحظر التي أرقتهم خلال الأيام الماضية.

وكانت quot;إيلافquot; علمت من مصادر وثيقة الصلة بشؤون الاتصالات السعودية أنه تم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأثنين في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية واستمر لأكثر من أربع ساعات الموافقة على استمرار تقديم الخدمات.

جاء ذلك بعد أن أمهلت الهيئة السعودية الشركات المشغلة 48 ساعة من يوم السبت الماضي بعد اجتماعات التقارب التي عقدتها الخميس الماضي مع الشركات الثلاث (STC وموبايلي وزين) والشركة الكندية و تنتهي اليوم .

يذكر أن هيئة الاتصالات السعودية أعلنت عن تمديد خدمات quot;بلاك بيريquot; الثلاثاء الماضي إيقاف الخدمة ابتداء من يوم الجمعة السادس من آب/ أغسطس بعد قرار الإمارات ببدء إيقاف خدماتquot; بلاك بيريquot; ابتداء من منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وتفرض الإمارات والسعودية رقابة على الانترنت لا سيما على المواقع الإباحية أو التي تظهر بعض العري وبعض المواقع السياسية. غير أن هواتف شركة quot;ار اي امquot; الكندية المصنعة لـquot;بلاك بيري quot; تتمتع بمستوى تشفير اعلي من أغلبية quot;الهواتف الذكيةquot; الأخرى، بحسب الخبراء، ما يجعل مراقبة مستخدميها صعبة جدا ، وقدر حجم خسائر السعودية من إيقاف خدمة quot; بلاك بيريquot; إلى 900 مليون ريال ويتجاوز عدد المستخدمين بها إلى أكثر من 700 ألف مستخدم.

فيما أعلنت مملكة البحرين عدم إيقاف الخدمة ، ولكنها قررت اتخاذ إجراءات قانونية ضد مستخدمي خدمة الدردشة المرتبطة بهواتفquot; بلاك بيريquot; المحمولة التي يتم خلالها تبادل الأخبار المحلية، فيما لا يزال مصيره في الكويت مجهول وغامض حتى الآن .