السليمانية: أعلن مسؤول عراقي محلي الاحد مقتل سبعة مدنيين في غارة لطائرة تركية استهدفت سيارة في قرية بمحافظة السليمانية في اقليم كردستان العراق، خلال عمليات تنفذها القوات التركية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني المعارض.

وقال حسن عبد الله قائمقام قضاء قلعة دزة ان quot;سبعة عراقيين كانوا يستقلون سيارة مدنية في قرية كوتك، قتلوا جراء غارة لطائرة تركية استهدفت سيارتهمquot;. وتقع قرية كوتك في احدى ضواحي قلعة دزة الواقعة في محافظة السليمانية والتي تعد ثاني اكبر مدن اقليم كردستان العراق.

واكد احمد دنيس المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني ان quot;طائرة تركية استهدفت سيارة مدنية على طريق رئيسي في قضاء قلعة دزة ما ادى الى مقتل عدد من المدنيينquot;. بدوره، ذكر شاهد عيان ان الضحايا وبينهم نساء واطفال كانوا يستقلون سيارة مدنية عندما استهدفتهم طائرة تركية.

ويمثل القتلى السبعة أول قتلى جراء عمليات القصف التركي الذي يستهدف منذ الاربعاء الماضي معاقل حزب العمال الكردستاني التركي في الاراضي العراقية. وياتي القصف التركي بعد ان اعلنت الحكومة التركية عن بداية quot;عهد جديدquot; في القتال ضد حزب العمال الكردستاني.

وكانت الطائرات الحربية التركية شنت للمرة الاولى هذا العام غارات جوية على مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق مساء الاربعاء وذلك بعد ساعات من كمين نصبه المتمردون في جنوب شرق تركيا ادى الى مقتل ثمانية جنود اتراك وعنصر في ميليشيا موالية للحكومة.