احدى الصور العائلية التي عثر عليها في مقار القذافي

في الوقت الذي يبدو أن مفهوم البذخ لدى القذافي كان ينحصر في الملابس الفخمة، كشفت صور عائلية عثر عليها في مقاره وبيت ابنه الساعدي عن تفاصيل حياة البذخ لدى هؤلاء: من عقد ماسي في عنق عائشة، إلى صور سفر في أوروبا، وأخرى تؤكد الصيت الذي لاحق الساعدي بأنه زير نساء.


طرابلس: تروي الصور التي عثر عليها في مقار معمّر القذافي وافراد عائلته في طرابلس بعض تفاصيل الحياة الباذخة التي كان يعيشها اولاده، وبينهم عائشة، التي تظهر في إحدى الصور بوضع مثير، واخرى وهي تضع عقدًا ماسيًا ضخمًا، والساعدي بالقرب من طائراته الخاصة.

تتناقض البومات الصور العائلية الماخوذة من مقر العقيد الليبي المتواري عن الانظار، ومن المنزل البحري للساعدي، مع اسلوب القذافي نفسه، الذي يبدو ان مفهوم البذخ لديه كان ينحصر في الملابس الفخمة.

كانت عائشة، وهي محامية في اوائل الثلاثينات من عمرها، تعرف بأناقتها وشعرها الاشقر الطويل، وبملابسها المثيرة أحيانًا، حيث تظهرها بعض الصور برفقة صديقات لها وهن يتظاهرن بأنهن أعضاء في فريق غنائي.

وارتدت عائشة يوم حفل زفافها عقدًا ماسيًا ضخمًا، فيما تظهر في صور أخرى وهي ترتدي ملابس خاصة بالتزلج، او خلال زيارة الى متحف اللوفر في فرنسا، او تتنزه في احد شوارع براغ.

اما الساعدي (38 عامًا) وهو لاعب كرة قدم محترف تحول الى الحياة العسكرية لقيادة فرقة من قوات النخبة، فيؤكد في الصور الصيت الذي لاحقه بأنه زير نساء.

عقد ماسي ضخم ارتدته عائشة القذافي في يوم زفافها

وتكتب ليندا وهي من نيويورك إهداء إلى الساعدي تقول فيه quot;اريد ان اشكرك من كل قلبي على الفرص التي منحتني اياها هذا العام، انا ممتنة لمقابلتك، واتمنى ان تتحقق كل احلامك في هذا العام الجديدquot;.

وتضيف quot;واصل ما تقوم به (...) انت قادر على تحريك جبالquot;.

وتظهر في صورة اخرى المغنية الاميركية في فرقة quot;بوسي كيت دولزquot; نيكول شرزينغر في وضع مثير على مسرح.

ويظهر الساعدي في صور اخرى وهو يشارك في حفلات لمغني راب، مرتديًا في إحداها قميصًا خفيفًا وواضعًا سلسلة سميكة حول رقبته.

عائشة تتجول في أوروبا

وتكشف الصور أيضًا عن صفية، الزوجة الثانية للقذافي، وهي ترتدي حجابًا أسود، علمًا انها لم تخرج الى العلن ابدًا.

وكانت صفية اتخذت من الجزائر ملجأ لها في الاسبوع الماضي، برفقة عائشة التي انجبت طفلة لدى وصولها الى الحدود، واثنين من ابناء القذافي هانيبال ومحمد، وهما اقل تأثيرًا من اشقائهم في السياسة والامور العسكرية.

ويبدو معمّر القذافي الشاب في صورة اخرى وهو يقف بثقة الى جانب الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد، وهما يراقبان اثنين من ابناء الاسد، باسل الذي قتل في حادث سيارة عام 1994، وماهر الذي يقود حالياً فرقة في الجيش.

ويبدو ان الصور ستتحول الى عملة نادرة يلهث وراءها هواة جمع الصور. وقال رجل وهو يخرج من نفق في مجمع باب العزيزية في وسط طرابلس حاملاً في يديه صورًا quot;هذه لناquot;.

الا ان العديد من الليبيين يبدون اهمية اقل في الحصول على هذه الصور او مشاهدتها.

ويقول الطالب عاني محمد (21 عاما) quot;انظروا كيف كانوا ينفقون الاموال على السفر والخروج، فيما ان الشباب يعرضون حياتهم للخطر من خلال السفر بمراكب هربًا الى اوروبا وسعيًا وراء حياة طبيعيةquot;.

واضاف quot;كنا نعامل كأشخاص منبوذين، فيما كانوا هم يعيشون حياة خمس نجومquot;.

الساعدي القذافي في صورة أرسلت له بمناسبة عيد رأس السنة عام 2006 من فتاة تدعى ليندا

الثوار يستعرضوناحد البوماتالعقيد الليبي الذي خصصه لصور كوندليزا رايس