بيروت: صرح السفير السوري في بيروت علي عبد الكريم علي في حديث الى موقع الكتروني لبناني الخميس ان بلاده quot;تملك قرار المفاجأة في الردquot; على الغارة الاسرائيلية التي استهدفت مركزا عسكريا للبحوث العلمية قرب دمشق، وذلك بالشكل والزمان المناسبين.

وقال علي في حديث الى موقع quot;العهدquot; الاخباري القريب من حزب الله، حليف دمشق، quot;يدرك الاسرائيلي وخلفه الاميركي والمتواطئون معه من الانظمة العربية والاقليمية ان سوريا التي تخوض دفاعا عن سيادتها وارضها تملك قرارها وتملك المفاجأة في الرد على العدوانquot;.

واضاف quot;الآتي لا استطيع التنبؤ به، وهذا رهن الجهات المعنية بصياغة الرد المناسب واختيار الاسلوب والمكانquot;.

ورأى ان الغارة الاسرائيلية تكشف quot;عمق الترابط بين ما تتعرض له سوريا من عدوان وحرب منذ سنتينquot;، في اشارة الى النزاع المستمر منذ 22 شهرا والذي تقول دمشق انه quot;مؤامرةquot; غربية واقليمية تستهدفها.

واضاف انها quot;وسيلة ايضاح لمن لا يزال يشكك بوجود دور لاسرائيل وامريكا في التماهي مع هذه المؤامرة ضد سوريا والترابط في الحرب التي تشن عليهاquot;.

وقصفت طائرات حربية اسرائيلية فجر الاربعاء مركزا للبحوث العلمية في منطقة جمرايا في ريف دمشق، بحسب ما اعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، مشيرة الى ان المركز كان مسؤولا quot;عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفسquot;.

والغارة هي الاولى تنفذها اسرائيل داخل سوريا منذ بدء الاحتجاجات المطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد منتصف آذار/مارس 2011 والتي تطورت الى نزاع دام ادى الى مقتل اكثر من 60 الف شخص، بحسب الامم المتحدة.

وادت الغارة الى مقتل شخصين وجرح خمسة آخرين، والحاق اضرار مادية كبيرة وتدمير في المكان.