جدة: اصدرت محكمة سعودية حكما ابتدائيا بالسجن والمنع من السفر لمدة 30 عاما على سعودي ادين بالمشاركة في مظاهرات للمطالبة بخروج قوات درع الجزيرة الخليجية من البحرين وبالضلوع في اعمال عنف ضد القوات الامنية بحسب ما افادت وسائل اعلام محلية الاثنين.

ووفقا لصحيفة الحياة، فان المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اصدرت quot;حكما ابتدائيا بالسجن والمنع من السفر ل 30 عاما لسعودي طالب مع اخرين بمظاهرات في القطيف (شرق المملكة) لخروج قوات درع الجزيرة من البحرينquot;.

وبحسب الصحيفة، ادين السعودي ايضا بانه quot;اطلق النار على مدرعات امنية كانت هناك، فيما احرق اطارات السيارات في الشوارع لاعاقة الجهات الامنية.
واوضح القاضي، بحسب الصحيفة، ان quot;المحكمة ردت مطلب ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام باقامة حد الحرابة على المتهم، لعدم ثبوت موجبه برجوعه عن اقرارهquot; مشيرا الى ان quot;المتهم والادعاء العام اعترضا على الحكم الابتدائيquot;.
وادين المتهم بالمشاركة في المظاهرات التي خرجت في محافظة القطيف (شرق) ومطالبته مع المتظاهرين بخروج قوات درع الجزيرة من البحرين خلال فترة الاحتجاجات التي شهدتها مملكة البحرين المجاورة والتي قادها الشيعة اعتبارا من 14 شباط/فبراير 2011.
وقد تدخلت قوات خليجية مشتركة غالبيتها من السعودية، لمساندة السلطات البحرينية التي وضعت حدا بالقوة للاعتصام في دوار اللؤلؤة في المنامة.
واعترف المتهم وفقا للحياة مع اخرين في quot;رمي الحجارة على رجال الامن في كل التجمعات التي شارك فيها في القطيف، ومشاركته في رمي قنابل المولوتوف واحراق اطارات السيارات، من اجل اعاقة الجهات الامنية وتكسير سيارات ومدرعات رجال الامنquot;.
كما قام المتهم باطلاق النار من مسدس على مدرعات قوات الامن في مظاهرتين، بحسب الصحيفة.