عمان: اعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية الاحد في بيان ان طائراتها المتجهة من عمان الى بيروت ستتجنب الاجواء السورية وستمر عبر الاجواء المصرية والبحر المتوسط quot;حفاظا على سلامة مسافريها وطائراتهاquot;.

ونقل البيان عن المدير العام، الرئيس التنفيذي للشركة عامر الحديدي قوله ان quot;شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية قررت تغيير المسار الجوي لرحلاتها بين عمان وبيروت اعتبارا من يوم امس (السبت) حفاظا على سلامة مسافريها وطائراتها في ظل العمليات العسكرية الجارية في سورياquot;.

واضاف ان quot;الطائرات المغادرة من عمان الى بيروت اصبحت تستخدم المسار الجنوبي للمملكة والعبور الى اجواء جمهورية مصر العربية والبحر المتوسط وصولا الى بيروتquot;.

واكد الحديدي ان quot;هذا الاجراء يأتي التزاما من الشركة بالحفاظ على سلامة مسافريها وأمن طائراتها بالرغم من التكاليف المالية الاضافية التي تترتب على تغيير هذا المسارquot;.

واوضح ان quot;مدة الرحلة نتيجة هذه الخطوة زادت من ساعة واحدة إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة، سواء للرحلات المغادرة الى بيروت او القادمة منها الى عمانquot;.

وتسير الملكية الاردنية التي يتألف اسطولها من اكثر من ثلاثين طائرة، اربع رحلات يوميا الى بيروت.

وتتواصل المواجهات في مختلف انحاء سوريا بين الجيش النظامي والمقاتلين المعارضين، في نزاع اكدت الامم المتحدة انه ادى الى مقتل سبعين الف شخص منذ اندلاعه في اذار/مارس 2011.