المنامة: أقر مجلس الوزراء البحريني الأحد إدراج حزب الله اللبناني على قائمة المنظمات الارهابية وأحال القرار لوزارتي الداخلية والخارجية لوضع القرار موضع التنفيذ لتصبح المملكة بذلك أول دولة عربية تقدم على هذا الإجراء بحق الحزب.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة سميرة رجب أن مجلس الوزراء برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ناقش أمس مقترح أعضاء مجلس النواب بشأن حزب الله، وقرر إحالة المقترح إلى وزارتي الداخلية والخارجية لمتابعته ووضع الأداة القانونية اللازمة لتنفيذه بالتعاون مع السلطة التشريعية.

وقالت الوزيرة بن رجب في تصريح لها quot;نحن نتبع معايير دولية في هذا الجانب سنجلبها ونطبقها لحماية البحرين من خطر المنظمات الإرهابيةquot;.

ورفضت الوزيرة ربط الخطوة التي اتخذتها الحكومة البحرينية بضغوط أميركية تعرضت لها البحرين وقالت إن المبادرة الأميركية لوضع حزب الله على قائمة الإرهاب لم تأخذ حيزها، والوضع البحريني يعاني من هذه المنظمات الإرهابية .

واعتبرت بن رجب أن الخطوة التي اتخذتها البحرين يوم أمس خطوة للأمام لحماية الأمن الداخلي لمملكة البحرين من خطر المنظمات الإرهابية. وأضافت ما جرى هو خطوة في الاتجاه الصحيح للطلب من الجهات المختصة اتخاذ اللازم تجاه هذه المنظمات الإرهابية الخطيرة .

وأضافت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام أن هناك قائمة دولية للمنظمات الإرهابية، وستستفيد البحرين من الخبرات الدولية في هذا الجانب. يشار إلى أن مجلس النواب البحريني تقدم بطلب إلى الحكومة البحرينية لإدراج حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية على القائمة البحرينية.

وقال نواب المجلس حينها في بيان صدر بهذا الشأن إن مطالبهم جاءت بسبب النشاط المتزايد للحزب المدعوم من إيران في التدخل السافر في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.