GMT 18:13 2013 الأربعاء 17 أبريل GMT 18:18 2013 الأربعاء 17 أبريل  :آخر تحديث

تدريبات لمكافحة الارهاب في تسع دول من الاتحاد الاوروبي

أ. ف. ب.

بروكسل: بدأت تدريبات تنسيق لمكافحة الارهاب الاربعاء في تسع دول من الاتحاد الاوروبي بمبادرة من المفوضية الاوروبية في اطار مشروع اتلاس الذي انشىء في 2001 بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

وقال متحدث باسم المفوضية الاوروبية ان التدريب الذي يستمر يومين مبرمج منذ ثمانية اشهر و"لا علاقة له" بتفجيري بوسطن الاثنين.

ويشارك في التدريب الذي اطلق عليه اسم "اتلاس كومون تشالنج 2013" (اتلاس التحدي المشترك 2013) وحدات متخصصة في مكافحة الارهاب.

ويحاكي التدريب هجمات ارهابية متزامنة على اهداف مختلفة (مبان عامة ومدارس ومحطات لانتاج الطاقة الكهربائية ووسائل النقل) في النمسا وبلجيكا وايرلندا وايطاليا وليتوانيا وسلوفاكيا واسبانيا ورومانيا والسويد.

وفي بروكسل شاركت في التدريب وحدات خاصة من فرنسا (ريد وجي اي جي ان) ولوكسمبورغ (يو اس بي) وبلجيكا (سي جي اس او). وكان يفترض التعامل مع عملية احتجاز رهائن في قطار سريع، ولم يتم التدريب في محطة حقيقية بل في موقع صناعي بحسب الشرطة الفدرالية البلجيكية.

ويضم اتلاس 36 وحدة خاصة في الشرطة من 27 بلدا عضوا في الاتحاد الاوروبي والنروج وسويسرا. والهدف السماح للوحدات الخاصة بالعمل معا للتدخل اذا دعت الحاجة بشكل منسق في حال وقوع عمل ارهابي.
 

في أخبار