بيروت: أصدر quot;حزب اللهquot; بيانًا، تعليقًا على الأحداث الأخيرة quot;والاعتداءات الإجرامية التي يتعرض لها ضباط وعناصر الجيش اللبناني في مدينة صيداquot;.

وقال الحزب في بيانه: quot;يتعرض الجيش اللبناني وأهلنا في صيدا منذ بعد ظهر أمس وحتى الآن لاعتداءات غادرة أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى من العسكريين والمدنيين على يد جماعة الأسير الموتورة، إن هذه الجريمة النكراء التي أودت بحياة عدد من الضباط والجنود في المؤسسة العسكرية، ومن المدنيين، هي اعتداء على كل اللبنانيين، واستهداف لأمنهم وأرزاقهم وحاضرهم ومستقبلهم، لكونها استهدفت المؤسسة الرئيسية الضامنة للسلم الأهلي في لبنان والحافظة لاستقرارهم والحامية لأبناء الشعب اللبناني بكل مكوناته وفئاتهquot;.

وأضاف: quot;إن حزب الله إذ يعبر، ومعه كل اللبنانيين عن مشاعر الألم والحزن والغضب لما أصاب مؤسسة الجيش وأهلنا في صيدا الحبيبة، يدين بشدة هذه الجريمة النكراء ويؤكد تضامنه الكامل مع المؤسسة العسكرية، ويرى في تكرار التعرض لها، بما هي مؤسسة وطنية كبرى وضمان للبنان، خطورة بالغة تمس هيبة الدولة وأمن الوطن بكاملهquot;.

ورأى في ما جرى quot;مناسبة كي يظهر اللبنانيون على اختلاف مواقعهم ومسؤولياتهم وانتماءاتهم التفافهم حول مؤسسة الجيش واحتضانهم لها وتأكيد تضامنهم الكامل معهاquot;، داعيا السلطات المختصة إلى quot;اتخاذ كل الإجراءات التي تكفل وضع حد نهائي لتكرار هذه الاعتداءات وسوق المجرمين إلى العدالةquot;.

وتقدم الحزب من المؤسسة العسكرية قيادة وضباطا وأفرادا quot;بأسمى آيات العزاء بالشهداء الأبطال الذين سقطوا دفاعا عن وحدة لبنان وسلمه الأهليquot;، راجيا الله quot;أن يلهم عائلاتهم الصبر والسلوان، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، ويحفظ الله لبنان وأبناءه الأوفياء من كل شرquot;.