واشنطن: قالت الادارة الاميركية الاربعاء ان مقتل نائب قائد تنظيم quot;quot;قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; السعودي سعيد الشهري، يشكل quot;انتكاسةquot; للقاعدة، غير انها اشارت الى انه لا يمكنها تاكيد الخبر.

وقالت كايتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الامن القومي لوكالة فرانس برس quot;نحن على اطلاع على معلومات بشأن مقتل سعيد الشهريquot; السعودي الجنسية. واضافت quot;ليس بوسعنا تأكيد مقتله، لكن اذا كان ذلك صحيحًا فان خسارة وجه مهم ومعروف يشكل انتكاسة في عمليات القاعدة واسكات لصوت مهم في حشد المتطرفين في شبه الجزيرة العربية والعالم بأسرهquot;.

واكد تنظيم quot;قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; في شريط فيديو بثته الاربعاء مواقع الكترونية، مقتل الشهري خلال غارة شنتها طائرة اميركية من دون طيار نهاية 2012. وكانت السلطات اليمنية أعلنت مقتل الشهري في 24 كانون الثاني/يناير متأثرا بجروح أصيب بها في عملية ضد الارهاب في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، لكن التنظيم لم يؤكد مقتله.

وكان الشهري معتقلا سابقا في معسكر غوانتانامو، وسلم الى السعودية في 2007، حيث تابع برنامج المناصحة الخاص بالمتطرفين الذي وضعته الرياض لرعاياها العائدين من السجن الاميركي، الا انه فر وعاد والتحق بالقاعدة في اليمن.