النوم والإثارة الجنسية


توصل العلماء فى أبحاثهم على فسيولوجية الجنس إلى أن الرجل ينتصب حوالى 6 مرات أثناء النوم ويستغرق كل إنتصاب ما بين خمس وعشر دقائق، وكذلك المرأة تحدث بها الإفرازات التى تبلل جدار المهبل بنفس المعدل تقريباً، هذا هو الجانب الأتوماتيكى فى عملية الإثارة الجنسية أثناء النوم، وهذا الإنتصاب وتلك الإفرازات تحدث مهما كان محتوى الحلم حتى ولو حلم بأنه جالس مع بطل للمصارعة أو هى جالسة على ماكينة خياطة!.
لكن ما نقصده هنا فى هذا الجزء هو الإنتصاب أو الإفرازات الناتجة عن إثارة ونشوة، أى أنها ليست رد فعل أوتوماتيكى بل فعل إيجابى.

الإحتلام:
فى تقرير "كينزى" سجل أن 83% من الرجال قد مروا بخبرة الإحتلام أثناء النوم والذى يصل لأقصى معدل له فى سن المراهقة قبل العشرين، ويبلغ طبقاً لهذا التقرير مرة كل شهر ويقل بعد العشرين والثلاثين، وقد سجل كينزى حالات متعددة لرجال يحتلمون وقد تجاوزوا الثمانين!.
يعد العلماء الإحتلام صماماً للأمان ضد التوترات الجنسية المتراكمة التى لا تجد لها متنفساً أثناء اليقظة، إنه حل فسيولوجى بحت لمشكلة إجتماعية بحتة، أى أنه إذا زادت الأسعار وأثمان شقق التمليك، وعضت الحياة الإقتصادية بأنيابها الشباب، هنا تأتى هذه الهبة وبالمجان وبدون خلو أو فوائد أو ضرائب مبيعات!.

النشوة الجنسية للمرأة أثناء النوم:
"كما يستيقظ الرجل على السائل المنوى وهو يبلل ملابسه الداخلية أثناء النوم، تستيقظ المرأة على إنقباض العضلات بعد الوصول لقمة النشوة"... كذا كتب كينزى فى دراسته 1953، ذكر فيها أن 37% من النساء خبرن هذه الإنقباضات، ومنهن 8% أحسسن بها خمس مرات فى السنة و3% فقط أحسسن بها أكثر من مرتين فى الشهر.
فى دراسة أكثر حداثة من الدراسة السابقة والتى أجراها "ولز" 1986 على 245 سيدة ثبت أن 30% منهن قد أحسسن بها فى السنة السابقة على هذه الدراسة 1985.
فى هذه الدراسة السابقة نلاحظ عدة نقاط جديرة بالقراءة والمعرفة ولافتة للنظر، فمثلاً أشارت الدراسة إلى أن معدل الأحلام الجنسية بالنسبة للمرأة لا مت بصلة لمعدل الوصول إلى النشوة المصاحب لهذه الأحلام.
وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن معدل النشاط الجنسى للمرأة فى اليقظة لا عطينا تحديداً إجابة عن السؤال هل ستقل النشوة أم تزيد أثناء النوم؟.
ثالث هذه النقاط هى أن العادة السرية عند السيدات لا تؤثر على معدل النشوة أو الأورجازم لديهن، ولنقرأ من ملفات "ماسترز وجونسون" حديث هذه السيدة المذعورة من هذا الأورجازم الليلى الذى يهاجمها أثناء النوم:
"منذ شهر إستيقظت على أورجازم أو إنقباضات شديدة أربع أو خمس مرات، بالرغم من أن لدى حياة جنسية ناجحة مع زوجى، ولا أمارس تقريباً العادة السرية، وأتساءل لماذا يحدث هذا لى؟، هل أصبحت هائجة إلى هذا الحد جنسياً (نيمفومانيا)؟، هل صرت لا أشبع من الجنس أبداً؟"
كان الرد على هذه السيدة أن ذلك طبيعى جداً أن يحدث، ولا تسارعى بإتهام نفسك وإدانتها، ولو كان الطبيب من هواة كتابة الشعر لقال إن هذا ليس للزوج خيانة... بل للجسم صيانة!!.

[email protected]

"أقراء ايضا"

التاريخ السرى للعادة السرية - الحلقة الخامسة

التاريخ السرى للعادة السرية - الحلقة الرابعة

التاريخ السرى للعادة السرية -الحلقة الثالثة

التاريخ السرى للعادة السرية - الحلقة الثانية

التاريخ السرى للعادة السرية - الحلقة الاولى