الكويتيون: لو فاز الشلهوب لكان أرحم!
أزمة رياضية كبيرة بسبب إختيار لاعب آسيا

القبس للآسيوي: من فمك أدينك
الرياض: لا جديد.. مهزلة متوقعة
الوطن الكويتية: الجائزة ذهبت بمؤثرات خارجية
الجزيرة السعودية: الآسيوي استفتاءات وقرارات بلا هوية


المكافآت تنهال على الشلهوب

تضارب ردود الأفعال بعد إختيار أفضل لاعب بآسيا

خلفان إبراهيم : لم أتوقع الفوز بلقب أفضل لاعب بآسيا

خلفان إبراهيم أصغر لاعب ينال اللقب الآسيوي

خلفان إبراهيم أفضل لاعب آسيوي

أبو ظبي تستعد لإختيار أفضل لاعب آسيوي

3 لاعبين عرب يتنافسون على لقب أفضل لاعب آسيوي

فهد سعود- إيلاف: فجر اختيار اللاعب القطري الشاب خلفان إبراهيم كأفضل لاعب آسيوي للعام الجاري البارحة، أزمة رياضية ثلاثية الأبعاد قد يطول مداها كثيراً، فقد شنت الصحافة السعودية والكويتية هجوما حاداً على الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يترأسه القطري محمد بن همام متهمةً إياه بتحويل الجائزة عن مسارها الطبيعي وإعطائها quot;للحلقة الأضعفquot; بين المرشحين الثلاثة.

واعتبرت صحافة البلدين أن الإتحاد الآسيوي ضرب بعرض الحائط كافة الأسس والقواعد التي يتم من خلالها اختيار لاعب السنة الآسيوي من خلال التعامي عما قدمه النجمان السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع خلال العام الحالي والتي حسب ما تشير إليه المعطيات والنتائج لا يقارن أبداً بما قدمه القطري الشاب خلفان إبراهيم.

وما يلفت الانتباه أن رئيس الإتحاد الآسيوي محمد بن همام صرح قبل أن يعلن عن جائزة أفضل لاعب البارحة قائلا: لا أحد حتى هذه اللحظة يعلم من هو الفائزquot;، بينما كانت العديد من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة قد نشرت النتائج quot;كاملةquot; من ضمنها إيلاف ووكالة الأنباء الفرنسية، وقبلها بيومين مجلة سوبر الإماراتية، مما يتناقض وحديث بن همام الذي بات في وضعٍ محرج بعد أن أصبحت جوائز الإتحاد الآسيوي عرضة للتسريب قبل إعلانها رسمياً كما حدث العام الماضي ما يجعل الحفل الختامي مجرد مسرح لتوزيع الجوائز على الفائزين، وليس الإعلان عنهم.

الرياض السعودية: الحفل الآسيوي أقيم من أجل quot; التمويهquot; فقط.

وقالت صحيفة الرياض السعودية إن اختيار اللاعب القطري كان أمرًا مسبقًا وجاءت دعوة الشلهوب والمطوع لحضور الحفل من اجل quot; التمويهquot; فقط: quot; كما كان متوقعاً من العديد من المتابعين والنقاد جير (القطري) محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي جائزة أفضل لاعب في القارة لمواطنه (خلفان إبراهيم) وذلك في الحفل الآسيوي يوم أمس في أبو ظبي وواجه الاختيار غير المنصف انتقادات عديدة تساءلت عن تخطي هذا اللقب نجم الكرة السعودي الدولي محمد الشلهوب وبعض محترفي الكرة اليابانية والكورية خارج بلادهم. وطُرحت تساؤلات عدة عن المعايير والأُسس التي تم من خلالها اختيار لاعب صاعد سجله خال من الإنجازات سواء مع فريقه أو مع منتخب بلادهquot;

رئيس نادي الهلال: يجب إيقاف مهازل الآسيوي

الأمير محمد بن فيصل

وفي تصريحاته أكد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال السعودي أنه كان متوقعًا ما حدث، حيث قال: quot; كنا متوقعين المجاملة منذ أن أعلنت الأسماء العشرة حيث كان من المفترض أن يكون من بينهم ياسر القحطاني ومحمد نور ومالك معاذ وخالد عزيز بالإضافة إلى عيسى المحياني، لكن للأسف لم يكن هناك أي إنصافquot;ز.

وأضاف مشيراً إلى إعلان النتائج في العديد من الوسائل الإعلامية قبل الحفل بأيام قائلا: quot; وإنه لا أحد يعرف المرشحين، مع العلم أنه في صباح اليوم نفسه في إحدى المجلات العربية وبعض الصحف الأجنبية أعلنت الأسماء، مما يدل على تناقض تصريحات رئيس الاتحاد الآسيوي وهو رئيس الاتحاد الذي لم ير النجاح منذ زمن. وناشد سموه في نهاية تصريحه المسؤولين عن الكرة السعودية بالتدخل لإنصاف نجوم المنتخب وعلى رأسهم محمد الشلهوب حيث يعتبر أحد أعمدة المنتخب وطالب بإيقاف تلك المهازل (غير المستغربة) من الاتحاد الآسيوي.

القبس الكويتية: اختيار خلفان مجاملة ومحاباة

وقالت صحيفة القبس ان اختيار الاتحاد الآسيوي للاعب القطري خلفان إبراهيم كأفضل لاعب لعام 2006 قد جانبه الصواب تماما مع اعتزازها وتقديرها لنجوميته، ولان الشك في أحيان كثيرة يؤدي إلى اليقين، فان الزج باسمه بين السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع قد اثار كثيرا من الشبهات، ومما يزيد الطين بلة تلك التبريرات والتفسيرات التي ساقها رجال الاتحاد الآسيوي وكما تقول العرب 'من فمك أدينك' ومنها ان خلفان قد فرض نفسه اساسيا في منتخب بلاده وهو في الثامنة عشرة من عمره، رغم ان معظم نجوم الكرة في العالم يبدأون صغارًا ومنهم الشلهوب والمطوع والأخير ايضا قد اختير لتمثيل الأزرق في سن مقاربة لخلفان، والحال نفسه ينسحب على الشلهوب.

خلفان إبراهيم
وتابعت طبيعي ويقينا لا يساوره ادنى شك في ان المنافسة كان يفترض منطقيا أن تكون بين الشلهوب والمطوع فقط، وفوز احدهما لم ولن يكون مفاجأة، وغير ذلك له تفسير واحد هو ان الجائزة ذهبت مجاملة ومحاباةquot;.

وختمت قائلة :quot; نود التذكير بأن خلفان 'الذي لا يتحمل ذنب اختياره، كان قد مثل قطر في كأس آسيا للشباب تحت 16 سنة في اليابان عام 2004 .. ويفترض ان يكون حسب البطولة من مواليد 1988 فهل كان هذا عمره الحقيقي ام ان هناك امورا لا نعرفها..؟. عش مع الاتحاد الآسيوي رجبا.. لترى عجبا.. فهذا الاختيار لا تنطبق عليه اي اوصاف او معايير كروية.. ولكن هكذا يريد رجال الاتحاد الآسيوي.

الاقتصادية السعودية: إتحاد ( بن همام) يحول دون الشلهوب

وواصلت الصحف السعودية هجومها الحاد على الإتحاد الآسيوي، وهذه المرة من صحيفة الاقتصادية حيث كتبت: حال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة القطري محمد بن همام، دون نيل النجم الدولي محمد الشلهوب صانع ألعاب فريق الهلال لكرة القدم لاستحقاقه المحسوم كأفضل لاعب على مستوى القارة الأكبر في العالم، وحرم الاتحاد الآسيوي الشلهوب من منحه جائزته كأفضل لاعب آسيوي لعام 2006. وجيّر الآسيوي بعد حرمانه الشلهوب من الأفضلية إلى القطري الناشئ خلفان ابراهيم لاعب السد القطريquot;.

وأضافت: وكان نيل القطري خلفان للجائزة بمثابة المفاجأة غير المتوقعة له وللمتابعين والنقاد الرياضيين والمحليين الذين صبّوا في وقت سابق ترشيحاتهم في مصلحة نيل الشلهوب للقب الأفضل في القارة بلا منازعquot;

عيسمى المحياني(بالأبيض)
الوطن الكويتية : الآسيوي خالف التوقعات وفاجأ الجميع

من جهتها قالت صحيفة quot; الوطن quot; الكويتية إن الاتحاد الآسيوي خالف التوقعات واختار مهاجم السد ومنتخب قطر خلفان إبراهيم خلفان أفضل لاعب في آسيا لعام 2006 متقدماً على مهاجم الأزرق بدر المطوع ولاعب السعودية محمد الشلهوب، حيث حصل خلفان على 80 نقطة بينما جمع المطوع 60 نقطة وجاء الشلهوب في المركز الثالث بعد ان جمع 55 نقطة.

وأضافت :quot; تفاجأ جميع من حضر حفل توزيع الجوائز والذي اقيم في فندق قصر الإمارات في ابو ظبي والذين وصل عددهم إلى500 شخص بفوز خلفان باللقب والذي لم يتجاوز عمره الثامنة عشرة قبل ان تنضم له الصينية ما والتي يبلغ عمرها ايضا 18 ربيعا، وتفوز بجائزة أفضل لاعبةquot;

ونقلت quot; الوطن quot; عن بسام البسام امين السر المساعد لنادي القادسية امتعاضه في اختيار افضل لاعب في آسيا لعام 2006 ، مشيرة إلى أن البسام اشار ان العملية جاءت بعيدة عن الواقع الملموس لتاريخ اللاعب ومساهماته في صنع الانجازات مع ناديه ومنتخب بلده.

واكد البسام ان الظلم قد وقع على النجم بدر المطوع لاعب القادسية والمنتخب الوطني حيث كان المطوع هو الاحق بالفوز باللقب ويبقى هو الأفضل آسيويا ومع الأسف ان الجائزة الممنوحة لأفضل لاعب جاءت موجهة وبتأثيرات خارجية.

وختمت قائلة إن ممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتذروا من بدر المطوع عقب الحفل على الخطأ الذي وقعوا به عندما اعلنوا ترتيب اللاعبين بجائزة الأفضل حيث تم وضع المطوع ثالثا وسرعان ما تداركوا وأعلنوا انه ثانٍ!!

محمد الشلهوب محمولا على الأكتاف بعد تأهل السعودية للمونديال الماضي
الجزيرة: الشلهوب استخدم لإنجاح الحفل فقط!

وتتواصل ردود الفعل جراء النتائج المعلنة، حيثوصف المهندس طارق التويجري نائب رئيس الهلال quot;خسارة محمد الشلهوب لجائزة أفضل لاعب آسيوي بالفضيحة الكبرى على اتحاد ابن همام.

وأضاف: quot; أعتقد أن ابن همام فضح نفسه أمام الجميع والآن عرفنا لماذا حجبت جائزة فريق القرن الآسيوي عن الهلال مشيراً إلى أن اتحاد آسيا قام بلعبة رخيصة جداً كانت معالمها واضحة كوضوح الشمس في رابعة النهار. وقال: يكفي تصريح إبراهيم خلفان عندما قال إنه لم يتوقع دخوله ضمن أفضل عشرة لاعبين وأثبت أنه أعقل ممن سعى إلى تنصيبه كأفضل لاعب وقال التويجري: يبدو أن ابن همام لم يكن على الموعد؛ لأنه لم ينسق مع خلفان على تصريح الجائزة وتساءل التويجري: كيف استلم بدر المطوع جائزة كتب عليها اسم الشلهوب. وقال: للأسف أن الشلهوب استخدم كاسم كبير يضيف رونقا على حفل الاتحادquot;.

الاتحاد الآسيوي.. قرارات واستفتاءات بلا معنى أوهوية

محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
وكتبت الجزيرة قراءة للإتحاد الآسيوي لكرة القدم تنتقده فيها بشدة حيث قالت في جزئية من تلك القراءة: أثار الاستفتاء الأخير الذي أعلن عنه الاتحاد الآسيوي بخصوص أفضل لاعب في القارة الكثير من التساؤلات لجميع الرياضيين على المستوى القاري, إذ ضمت هذه القائمة أسماءً مغمورة لم يكن من المتوقع لا من قريب أو بعيد أن تكون هذه الأسماء ضمن الاستفتاء, وبالمقابل تجاهلت هذه القائمة لاعبين كثيرين يعتبرون من أبرز لاعبي القارة كلاعبي المنتخبين الكوري والياباني اللذين يمثل كثير من لاعبيهما أندية عالميةquot;.

وهناك الكثير من ردود الفعل التي لا يتسع المجال لذكرها هنا وإنما سنتابعها في تقارير لاحقة، ويبقى أن نذكر أن الجماهير الكويتية وعبر مواقعها على الإنترنت قد صرحت ليلة البارحة، وحتى اللحظة إن اللقب الآسيوي لو ذهب للاعب السعودي محمد الشلهوب quot;لكان أرحمquot; من أن يذهب للاعب لم يقدم أي شيء يذكر خلال العام الجاري على حد تعبير الجماهير الرياضية الكويتية.