quot;قاهر المسافاتquot; سجل إنجازاً جديدا للإسطبل الأخضر..
الخيل الأشقر quot;صادق الوعدquot;..كان على الوعد ..

فهد سعود من الرياض :

صادقَ الخيل الأشقر( صادق الوعد)، ذو السنوات الأربع، والذي تعود ملكيته لإسطبل الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز، على اسمه حين كان على الوعد وخطف المركز الأول في سباق (الخيل المستورد) على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز مساء الجمعة على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية، شمال العاصمة الرياض.

وتفوق الخيل (صادق الوعد)، الذي يشرف على تدريبه المدرب الوطني فيحان المنديل، في طريقة نحو تحقيق المركز الأول، على 14 خيلاً من الخيول القوية ،والمشهود لها بالسرعة، والقوة البدنية العالية، في السباق الكبير الذي كانت مسافته ( 3400) متر.

الأمير عبد العزيز بن فهد مالك الخيل وطاقمه لحظة التتويج
وكانت الترشيحات التي سبقت انطلاق السباق، قد أعطت الخيل (صادق الوعد)، النسبة الأكبر للظفر بالكأس في أول سباق للفروسية على كأس الملك عبدالله بن عبد العزيز بعد توليه الحكم في المملكة خلفاً لأخيه الراحل الملك فهد بن عبد العزيز الذي توفي في الأول من أغسطس/آب من عام 2005 المنصرم.

كما حقق الجواد صادق الوعد لإسطبل الأمير عبد العزيز بن فهد العديد من الإنجازات المحلية والقارية، وكان دوما مثارا الإعجاب لدى الجميع، منذ أن قرر الأمير عبد العزيز بن فهد شرائه وضمه لقائمة إسطبله الذي تأسس عام 2003 م، ويضم بين دفتيه ما يزيد عن خمسين جواداً مستوردا من الفئة الأولى.

وجاءت نتائج الشوط السادس على فئة الخيل المستورد على النحو لتالي:
الأول صادق الوعد للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز
الثاني شبل بدر لنزار بن أنور أبو الجدايل الثالث صطاي لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرابع غاية المقصود للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز الخامس قيصري لفيصل بن معلا السهلي .

الملك عبد الله يتابع السباق أمس وخلفه الأمير عبد العزيز بن فهد
وكان الأمير عبدالعزيز بن فهد قد اشترى الجواد صادق الوعد،بعد أن توج بسباق (جروب ون) عقب فوزه بأكبر جائزة في الأرجنتين على مستوى ال 2400 لعمر 3 سنوات وذلك في سباق (البد قريني) الشهير في بيونس ايرس لموسم 2004.

وتم إحضار الجواد قبل نحو شهرين من موعد كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي ،حيث كان عمره حينها 3 سنوات، قبل أن يتم تدريبه تحضيراً واستعداداً للمنافسات المحلية التي يأتي في مقدمتها كأس خادم الحرمين الشريفين السنوي للمستورد وكأس ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وشملت تدريبات صادق الوعد، ركضه في ثلاث سباقات قبل كأس ولي العهد حيث احتل المركز الخامس في أول تجربة له ثم ارتبط اسمه بالمركز الأول بعد ذلك بفوزين كان إحداهما على مسافة 2400م في كأس المنطقة الشرقية.

كأس الملك للفروسية
ويملك الجواد العديد من الإنجازات المحلية التي مكنته في تبوأ الصدارة في فترة قياسية ، فقد فاز بأول كأس لولي العهد تحمل اسم الأمير سلطان بن عبدالعزيز، كما قاد إسطبل الأمير عبدالعزيز بن فهد إلى التربع على عرش صدارة إسطبلات المستورد في القائمة وذلك للمرة الأولى بعد أن كان يتبوأ المرتبة الثالثة ب 7 نقاط تقدم بعدها للانفراد بالمركز الأول ب 11 نقطة بعد أن تمكن صادق الوعد من كسب أربع نقاط جلبت كأس ولي العهد قبل نحو شهر من الآن.

يذكر أن جواد صادق الوعد أصبح أصغر بطل يتوج بكأس ولي العهد للمستورد إضافة إلى تسجيل اسمه كآخر بطل يلقب (بقاهر المسافات) كونه آخر من ركض 3400م في تاريخ مسابقة كأس ولي العهد التي سيتم تقليص مسافتها إلى 2400م اعتباراً من الموسم المقبل في بطولتي كأس ولي العهد وكأس الملك.

إقرأ المزيد

الملك عبدالله يشرف على سباق الفروسية بالجنادرية

الملك عبد الله يشرف على سباق الهجن السنوي

الملك عبدلله يرعى عرس السعودية الثقافي الجنادرية