النصر يتلقى هزيمتين من الهلال في يوم واحد!
صغار الهلال يكسبون النصر بالأربعة .. والكبار يجهزون عليه

إيلاف من الرياض: كسب نادي الهلال قمة مباريات الدوري السعودي لكرة القدم بعد تغلبه على فريق النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما

جماهير الهلال تفرح مرتين اليوم -تصوير يوسف السعد- ايلاف
على استاد الملك فهد الدولي في افتتاح مباريات المرحلة العشرين من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، وكان ناشئو الهلال قد كسبوا النصر ايضاً بأربعة أهداف مقابل لاشيء عصراً.

ويدين الهلال لفوزه في مباراة اليوم إلى المهاجم الدولي ياسر القحطاني الذي سجل هدف الفوز الثاني لفريقه الهلال ، علما بأن النصر كان قد تقدم في الشوط الأول بهدف عبر مهاجمه طلال المشعل في الدقيقة 20، قبل أن يتمكن محمد العنبر من تعديل النتيجة قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الايجابي.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة بفارق 3 نقاط عن الشباب المتصدر برصيد 44 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند النقطة 19 ويتبدد أمله في طرق أبواب المربع الذهبي.

ووسط حضور غفير فاضت به مدرجات استاد الملك فهد الدولي، تمكنالهلال من التغلب على منافسه التقليدي نادي النصر في المباراة الجماهيرية الاولى في المنطقة الوسطى حيث يحظى الناديين بتنافس رياضي منذ منتصف الثمانينات من القرن الماضي.

وعلى النقيض.. جماهير النصر تحزن مرتين!- يوسف السعد
وبدأ النصر بشكل أكثر خطوة من نظيره الهلال، وقد استطاع أن يترجم هذه الخطوة بالهدف الذي سجله مهاجمة المتنقل حديثاً من نادي الأهلي طلال المشعل إثر ضربة رأسيه سكنت الشباك الهلالية في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

ولم يتوقف النصر بعد تسجيله الهدف الأول، حيث واصل من ضغطه في محاولة لتعزيز التقدم بهدف ثان، وكان قريباً من هذا الأمر بعد تحصل مهاجمه طلال المشعل على ضربة جزاء اثر عرقلة في منطقة الجزاء الهلالية انبرى لها المهاجم سعد الحارثي ولكن حارس الهلال الشمري استطاع أن يتصدى لها ببراعة منقطة النظير لتخرج الى خارج ارض الملعب.

وجاء رد الهلال سريعا بعد ان اضاع الحارثي ضربة الجزاء، اذ تمكن من معادلة النتيجة اثر هجمة عكسية تناقلتها اقدام الهلاليين قبل ان تصل للمتمركز محمد العنبر الذي استطاع ان يتجاوز الحارس النصراوي محمد الخوجلي قبل ان يسددها الى المرمى ليعلن عن هدف الهلال التعادل.

وفي الشوط الثاني، منح القحطاني الهلال النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز بعد ان استغل كره ساقطه امام مدافعي النصر فخطفها وراوغ الحارس ببراعه ووضعها في المرمى (53).

وحاول النصر تعديل النتيجة وسنحت له فرصتان متتاليتان الاولى عبر المشعل بالرأس (58) والثانية من البنمي بلانكو (59) تمكن حارس الهلال من التصدي لهما.

في ما يلي نتائج مباريات المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم علما بان المرحلة تختمم بعد غد الاحد:

- الجمعة:
النصر - الهلال 1-2

- السبت:
القادسية - ابها
انصار - الاتفاق
الطائي - الحزم

- الاحد:
الاتحاد - الاهلي
الوحد - الشباب (تأجلت)


صراع على الكرة

إقرأ المزيد

الهلال والنصر لمن ستكون الغلبة في القمة المتجددة

أجانب الهلال يرجحون كفته ومحترفو النصر ما زالوا تحت الاختبار

رئيس النصر السعودي: مبارياتنا مع الهلال لا تخضع للاعتبارات