الأمير سلطان بن فهد: سنناقش المدرب في الأخطاء
التعادل الإيجابي يحسم مباراة السعودية والعراق

إقرأ المزيد

المنتخب السعودي يواجه نظيره العراقي استعدادا لكأس العالم

إيلاف من جدة : تعادل المنتخبان السعودي وضيفه العراقي بهدفين لكل منهما، في المباراة الدولية الودية التي جرت بينهما يوم الأربعاء على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة ، في اطار استعدادات المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم في ألمانيا الصيف المقبل، واستعدادت العراق للتصفيات الآسيوية .

وتقدم المنتخب السعودي منذ الدقيقة 18 عبر نواف التمياط، قبل أن يعادل محمد ناصر النتيجة للعراق بعد مرور 10 دقائق على هدف السعودية التي تقدمت مرة أخرى في الشوط الثاني عبر قائدها سامي الجابر في الدقيقة 59، وبينما ظن الجميع أن المباراة تسير لمصلحة السعودية فاجأ حيدر عبدالأمير الجميع بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبهذه النتيجة فشل المنتخب السعودي في رد إعتباره، حيث فاز عليه نظيره العراقي في شهر كانون أول ( ديسمبر ) الماضي، في دورة العاب غرب آسيا في الدوحة مرتين ، وكما فاز العراق ايضا في الدور الاول من نهائيات كأس اسيا في الصين عام 2004.

وهذه هي المباراة رقم 7 في مسلسل أعداد المنتخب السعودي التي لم يحقق فيها المنتخب تحت قيادة باكيتا أي فوز منذ ان تولى المهمة قبل اشهر، حيث تعادل مع السويد وفنلندا واليونان وسوريا بنتيجة واحدة 1-1، وخسر امام لبنان 1-2، والبرتغال صفر-3.

وكان الشوط الاول متكافئا بين المنتخبين سواء من حيث السيطرة الميدانية او الهجمات الخطرة، قبل ان تتحول السيطرة الى السعودية في الشوط الثاني واهدر مهاجموها العديد من الفرص السهلة امام المرمى.

وبدأ المنتخب السعودي المباراة مهاجما وكاد التمياط ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية علت العارضة، ورد عليه هيثم كاظم بكرة مماثلة مرت بجوار القائم الايمن للحارس ياسر المسيليم (10).

واهدر عمر الغامدي فرصة محققة عندما تلقى كرة بالكعب من محمد العنبر سددها فوق المرمى (11)، قبل ان ينجح التمياط في منح التقدم لاصحاب الارض اثر تلقيه كرة من محمد نور سددها بقوة في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس نور صبري (18).

ونجح المنتخب العراقي في ادراك التعادل في الدقيقة 27 عبر محمد ناصر الذي راوغ اكثر من مدافع وسدد الكرة زاحقة على يسار الحارس المسيليم. وكاد ناصر يضيف الهدف الثاني من تسديدة اكروباتية علت العارضة بقليل (33)، ثم سدد لؤي صلاح كرة قوية ارتدت من المسيليم قبل ان يشتتها الدفاع (42).

وفرض المنتخب السعودي افضليته في الشوط الثاني، وكاد حمد المنتشري يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية تصدى لها صبري ببراعة (50)، وأهدر العنبر فرصة سانحة اثر انفراد بالحارس صبري بيد انه سدد بين يدي الاخير (55)، قبل ان ينجح الجابر في ترجمة الافضلية السعودية الى هدف ثان اثر كرة من التمياط سددها بقوة على يمين الحارس صبري (59).

وكاد التمياط ان يضيف الهدف الثالث من ركلة ركنية انقذها صبري في توقيت مناسب وحول الكرة الى ركنية لم تثمر (72)، ثم لاحت فرصة مواتية لمحمد الشلهوب عندما تلاعب بالدفاع العراقي وسدد كرة بجوار القائم الايسر (76).

وانتزع المنتخب العراقي التعادل في الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة اثر تسديدة لعبد الامير على يسار الحارس المسيليم.

* مثل السعودية: ياسر المسيليم- كامل موسى وحمد المنتشري ورضا تكر ومحمد سعد (احمد الدوخي) وسعود كريري وعمر الغامدي ومحمد نور (محمد الشلهوب) ونواف التمياط (ياسر القحطاني) ومحمد العنبر (محمد أمين) وسامي الجابر (سعد الحارثي).

* مثل العراق: نور صبري- جاسم محمد وعلي حسين وياسر رعد وهيثم كاظم وباسم عباس ووسام زكي ولؤي صلاح (صفوان عبد الغني) وقصي منير (خالد مشير) ومحمد ناصر واحمد صلاح (وسام كاظم).

يذكر أن مدرب العراق أكرم سلمان سيقدم استقالته عقب المباراة، حيث أعلن سابقا أنه سيقدم الاستقالة عقب مباراة السعودية بعد أن ارجأ تقديمها حتى ما بعد مباراة العراق والصين، وهو كان تسلم المهمة خلفا لمواطنه عدنان حمد .

الأمير سلطان بن فهد: سنناقش المدرب في الأخطاء

بعد المباراة أكد الأمير سلطان بن فهد، رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم،انه سيجتمع بالمدير الفني للمنتخب السعودي quot;باكيتاquot;، لمناقشته في بعض الجوانب الفنية والتكتيكية التي انتهجها في المباراة، بالإضافة إلى أن الأمير نواف بن فيصل نائب الأمير سلطان ورئيس لجنة المنتخبات سيجتمع هو الآخر بالمدرب، مؤكدا أن اللاعبين قدموا مباراة جيدة نوعا ما مشيراً إلى أن هناك ما يقارب المباريات الست ، التي سيخوضها المنتخب في طريقه نحو ألمانيا كافية ليصل المدرب باكيتا إلى التشكيل النهائي والمناسب للمنتخب السعودي.

الأمير سلطان ونائبه الأمير نواف بن فيصل
وأكد أيضاً أن هذه المباريات كافيه تماما لوضع الانسجام بين اللاعبين، مشيرا إلى انه بعد كل مباراة يكون هناك نقاش مع المدرب حول معطيات المباريات، ورؤيته حولها. ورحب الأمير سلطان بن فهد بالنقد الهادف لمصلحة المنتخب السعودي البعيد عن التجريح والتشتيت لأن الإعلام الرياضي هو شريك مهم في مسيرة المنتخب السعودي.

وأكد الأمير سلطان بن فهد أنه كان من المفروض أن يلتقي المنتخب السعودي مع منتخب البرغواي ولكن قدوم الأخير بالصف الثاني جعلهم هذه المباراة، وأكد أن المنتخب السعودي سيخوض مباراة دولية يوم 28 مارس الحالي ضد منتخب بولندا.