إقرأ المزيد

الجعايدي يحرم السعوديين من اول فوز بالمونديال

تعادل السعودية وتونس بهدفين لكل منهما

ساعتان قبل القمة العربية

تناغم بين مشجعي السعودية وتونس قبل معركة المنتخبين

إيلاف، وكالات : اشاد الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بأداء المنتخب في مباراته ضد نظيره التونسي (2-2) يوم الاربعاء في افتتاح مبارياتهما ضمن المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا.

وقال الامير سلطان quot;قدم المنتخب السعودي اداء جيدا في مباراة اليوم في مواجهة تونس وخصوصا في الشوط الثاني وكان اقرب الى الفوز لكن هذه هي حال كرة القدمquot;، مضيفا quot;ضاعت منا ثلاث نقاط كانت ستمنحنا فرصة كبيرة للتأهل الى الدور الثانيquot;

واثنى الامير سلطان quot;على عطاء اللاعبين خلال المباراة وروحهم المعنوية العاليةquot;. وتابع quot;ان الاداء الجيد كان نتيجة اعداد مختلف للمنتخب للمشاركة في هذه النهائيات، لقد غيرنا كل شيء في خطتنا فكان منتخبنا قويا وجاهزا تماما للمونديالquot;.

وبدا الامير سلطان فرحا بقوله quot;لقد لعبنا جيدا وانا واثق من اننا سنحقق المزيد، فالاهم هي الحالة النفسية للاعبينquot;.

الجابر: quot;فخوربانجازيالجديدquot;

الجابر سعيد بهدفه في مرمى تونس
فوجئ المهاجم المخضرم سامي الجابر بأنه اصبح ثالث لاعب في التاريخ يسجل في نسختين لكأس العالم يفصل بينهما 12 عاما. وعلق الجابر على سؤال مراسل quot;فرانس برسquot; قائلا quot;لم اكن اعرف ذلك، انه مصدر فخر واعتزاز ليquot;.

وتابع quot;انا سعيد جدا لانني ما زلت اسجل اهدافا مع المنتخب خصوصا انني في نهاية مسيرتي في الملاعب، انه امر رائع فعلا ان استمر في ذلكquot;. وسجل الجابر هدفا اليوم ضد تونس، وكان سجل ايضا هدفا من ركلة جزاء في مرمى المغرب (2-1) في مونديال الولايات المتحدة عام 1994، فبات ثالث لاعب في التاريخ يسجل في مونديالين يفصل بينهما 12 عاما بعد البرازيلي بيليه والالماني اوفه زيلر.

ومضى الجابر قائلا quot;كنا غير محظوظين في الفوز اليوم لاننا تلقينا هدفا في وقت قاتل لكنها كرة القدم، لقد لعب المنتخب التونسي جيدا في الشوط الاول لكننا كنا الافضل في الثاني لان اللاعبين حاربوا حتى النهايةquot;.

وعن فرص السعودية في التأهل الى الدور الثاني قال quot;يجب ان نلعب جيدا امام اوكرانيا واسبانيا لان الفرصة ما تزال سانحة امامنا للتأهل، فالمنتخب الذي يبذل المجهود الاكبر سيكون مصيره الاستمرار في البطولةquot;. واشار الجابر الى انه ما يزال quot;يتعافى من اثار اصابة تعرض لها اخيرا خلال التدريباتquot;.

يذكر ان الجابر شارك في الدقائق العشر الاخيرة، وهو يخوض غمار المونديال للمرة الرابعة على التوالي.

لوميرquot;ماتزالامامنامباراتانquot;

اعتبر الفرنسي روجيه لومير مدرب منتخب تونس لكرة القدم انه لا مجال للاستسلام بل يجب المواصلة حتى الدقيقة الاخيرة. وقال لومير quot;لقد حصلنا على نقطة اليوم ولكن يتعين علينا الاستمرار حتى النهائية، فما تزال امامنا مباراتان يجب ان يكون تركيزنا فيهما اكبرquot;.

مشجعة تونسية
وتابع quot;كنا نعرف ان المباريات الاولى تكون صعبة دائما، فهدفنا يبقى قائما حتى الدقيقة الاخيرة من مباراتنا الثالثة ضد اوكرانيا لانه لا يجب الاستسلام ابداquot;.
ومضى قائلا quot;بدأنا المباراة جيدا لكن كان من الخطأ الاعتقاد بأن هدفا واحدا كان كافيا لحسم المباراة لان ردة فعل المنتخب السعودي كانت متوقعة كما من اي منتخب آخرquot;.

وعن لاعبي منتخبه قال quot;لدينا العناصر والامكانات الهجومية الجيدة لكن المنتخب التونسي لم يكن يملك الخبرة الكافية، وانا لست مقتنعا بالاداء والنتيجة واعتقد بأن الامر ذاته ينطبق على منتخب السعوديةquot;.

واعتبر لومير quot;ان ذكاء اللاعبين السعوديين سمح لهم بادراك التعادل ثم كان دخول الجابر الذي يملك خبرة واسعة مهما بالنسبة لهمquot;. والمح لومير الى quot;عدم مشاركة المهاجم سيلفا دوس سانتوس في المباراة الثانية ضد اسبانياquot;، مشيرا الى انه quot;كان يفضل ان يفوز المنتخب التونسي اليوم لكي يكون في صدارة المجموعة مع اسبانياquot;.

باكيتاquot;لقداهدرنانقطتينquot;

اسف البرازيلي روجيه لومير مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم على اهدار الفوز على تونس. وقال باكيتا quot;خسرنا نقطتين اليوم لكنني سعيد بالتغييرات التي اجريتها في الشوط الثاني لان اللاعبين نفذوا التعليمات جيدا ونجحوا في تسجيل هدفينquot;. وتابع quot;كان يجب ان نكون اكثر تركيزا للحفاظ على تقدمنا حتى الصافرة النهائية لكن ذلك لم يحصل للاسفquot;.

وعن اختلاف الاداء بين شوطي المباراة قال باكيتا quot;في الشوط الاول كان اللاعبون عصبيين لكنني طلبت منهم اجتياز ذلك وبناء الهجمات عبر الاجنحة والسيطرة على منطقة الوسط فنجحنا في قلب المعادلةquot;.

واعتبر باكيتا ان quot;كرتين في المنطقة السعودية اديا الى هدفين تونسيينquot;، معربا عن ارتياحه quot;لاداء الدفاع السعودي رغم الهدفينquot;. وعن المباراة المقبلة ضد اوكرانيا قال quot;يتعين على اوكرانيا بذل جهد كبير للتسجيل في مرمانا لان منتخبها حتى الان ليس منتخبا جيدا ونحن بدورنا يتعين علينا الاستفادة من الحالة السيئة التي يمر بها بعد خسارته (صفر-4) امام اسبانياquot;.

القحطانيquot;انهاخيبةاملquot;

وصف المهاجم ياسر القحطاني صاحب الهدف السعودي الاول في مرمى تونس نتيجة التعادل بأنها quot;خيبة املquot;.
وقال القحطاني quot;انها خيبة امل، فمن نتيجة صفر-1 قمنا بمجهود هائل الى ان حولنا الامور لمصلحتنا 2-1 ثم تلقينا هدفا في الثواني الاخيرةquot;.

وتابع quot;لكن في الوقت ذاته ان عودتنا في النتيجة اليوم تشير الى اننا قادرون على تحقيق الفوز على اوكرانيا في حال ظهرنا بالمستوى المطلوبquot;. واعتبر القحطاني ان quot;منتخب السعودية لعب بشكل جيد اليوم خصوصا في الشوط الثاني وان اللاعبين ادوا بروح معنوية عاليةquot;.

الجزيريquot;الفرصةماتزالسانحةquot;

قال المهاجم التونسي زياد الجزيري ان الفرصة ما تزال سانحة امام منتخب بلاده للتأهل الى الدور الثاني. وسجل الجزيري الهدف الاول في مرمى السعودية ثم استبدله المدرب روجيه لومير في الشوط الثاني.

واضاف المهاجم التونسي quot;لقد بدأنا المباراة بشكل جيد ونجحنا في التسجيل ثم تراجعنا الى منطقتنا ما اتاح الفرصة للسعوديين لتهديد مرمانا فادركوا التعادل ثم تقدموا بعد ان قدموا بدورهم اداء جيدا، لكننا نجحنا في الخروج بنقطة التعادلquot;.

وتابع quot;اعتقد بأن الفرصة ما تزال سانحة امامنا للتأهل الى الدور الثاني لكن يتعين علينا ان نقدم اداء افضل في المباراة الثانية ضد اسبانياquot;.

التمياطquot;التغييراتاعطتثمارهاquot;

اشاد لاعب وسط منتخب السعودية نواف التمياط بالتغييرات التي اجراها المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا في الشوط الثاني. وقال التمياط quot;تغييرات باكيتا اعطت ثمارها بعد ان نجح اللاعبون في تنفيذ الخطة المطلوبة عبر السيطرة على منطقة الوسط والانطلاق بالهجمات المرتدةquot;. وعن انخفاض مستواه في المباراة اوضح quot;لم ينخفض مستواي في الشوط الثاني لكنني عانيت من كدمة في الشوط الاولquot;.

وعن المباراة المقبلة ضد اوكرانيا قال quot;اننا ننظر الى كل مباراة على حدة واعتقد بأن خسارة منتخب اوكرانيا صفر-4 لا يعني انه سهل بل يضم لاعبين لديهم القدرة على رد اعتبارهمquot;.