مرحبا دكتور
أنا شخص متزوج منذ ستة سنين والحمد لله كل شيء كان عادي ولكن في الفترة الأخيرة حصل شيء لم أجد له تفسير وهو أنني عندما أجامع زوجتي يكون كل شيء بالنسبة لي طبيعيا حتى عملية القذف فلا يوجد هناك أي شيء ويحصل لي هناك هدوء كامل، بعد ذلك سألت صيدلاني صديق لي وسألته عما يحصل لي فقال لي بأن أخذ خبة من الحبوب المنشطة لهذا الموضوع وفعلا جربت واحدة وكان هناك أنتصاب كامل ولكن المشكلة كما هي بدون أي قدف، فماذا قد يكون السبب يا دكتور هل هو نفسي أم ماذا ؟


عزيزى
أنت لم تشرح حالتك بشكل واضح، ولكنها من الممكن أن تكون قذف مرتجع، وهناك فرق بين RETARDED EJACULATION وبينRETROGRADE EJACULATION
فالأول وهو RETARDED يعنى أن النشوة أو القذف متأخرة أو غائبة، أما الثانية فهى أن القذف والنشوة موجودان ولكن القذف يرتجع إلى المثانة، وسأتكلم بشكل عام إلى أن ترسل لى رسالة تفصيلية بحالتك، والأسباب من الممكن أن تكون فى الفقرات القطنية أو أسفلها للعمود الفقرى، ومن الممكن أن يؤثر دواء مثل الفينوثيازين ومن الممكن أيضاً أن تحدث بعد عمليات سرطان بروستاتا تأثرت فيها أعصاب الحوض.
أما الأسباب النفسية لتعويق النشوة فهى تنقسم إلى أسباب جذرية وأسباب ثانوية، والأولى هى لمن لم يصل أبداً للأورجازم أو النشوة نتيجة شخصية وسواسية تعتبر الجنس خطيئة والأعضاء التناسلية مصدر قذارة، والثانية الثانوية من الممكن أن تكون عدوانية تجاه المرأة أو إنعدام جاذبية أو خوف من حملها، وأحياناً لايصل النشوة إلا بالعادة السرية لا اللقاء الجنسى، والعلاج الجنسى يكون لهذه الحالات النفسية على مراحل تبدأ بممارسة العادة السرية بمساعدة الزوجة ثم الإدخال وهى تمسك بالقضيب من الخارج لمزيد من الإثارة ثم القذف بالداخل وهكذا ويسمون هذه الطريقة فى علم الجنس Gradual Sexual Exposure.


***

I am single guy 32 years old I never had any feeling for any woman on this earth....I did have a few sex relation with a few beautiful woman again no feeling at all. Of course I know why course, I love guys and I had sex with a few man I really really enjoyed it and I felt like human being but that is not the problem,,,, the problem is I am suffering a lot cause I am religious guy andI feel what I am doing is wrong so I really need help and I live sad and mad most of the time. I am having heart problem and I am not sleeping the whole night and the problem is I am musclen and not feminine at all that is why I am attract by a lots of beautiful girls around me but of course I ignore them and i don't know until when I could keep ignoring................please help me.
With all my regards to you..............

عزيزى :
أهم باب يمكن المرور منه لحل مشكلة المثلية الجنسية هو باب رفض الفعل نفسه أو إستنكاره، وأنا أحس من كلماتك أنك تعيش صراعاً نفسياً، وأنك ترفض هذه الممارسة ولكنك تحس أنك مرغم عليها نفسياً، وإذا توفر هذا الإستنكار سيصبح العلاج النفسى ناجحاً بإذن الله.


***

انا فتاة في ال 23 من عمري..عنما كنت في العاشرة من عمري كنت انام بجوار اخي الي كان في سن الراهقة.. و قد كان يقوم بملامسة اعضائي التناسلية وانا نائمة.ولكن خجلت من ان اخبر احدا وانا الان في سن الزواج واخشى ان يكون قد فض بكارتي ..كيف لي ان اعلم؟ وهل من الممكن فض بكارة فتاة في العاشرة؟

عزيزتى :
بالنسبة لسؤالك الأخير من الممكن طبعاً فض غشاء طفلة فى العاشرة فالفتاة تولد بغشاء بكارة من الممكن فضه فى أى وقت بواسطة ممارسة أو إدخال شئ حاد....إلى آخر هذه الأشياء، ومن رسالتك لم أعرف مدى هذه الممارسة من أخيك وإلى أى مرحلة وصلت، ولايمكن أن تطمئنى على وجود الغشاء من عدمه إلا بالفحص الطبى لأنك لن تتمكنى أن تتحكمى فى الإضاءة المناسبة ولا الوضع المناسب للفحص، وأنصحك باللجوء للطبيب الثقة.

***

حضرة الدكتور خالد
اود ان اشكر جهودك على كل ما تبذله لتوعية القراء واجابتك عن الأسئلة المطروحة بكل رحابة صدر.
في البداية اود ان اعرف ما هي اضرار الجماع من الخلف بالنسبة للرجل والمرأة ؟؟
ثانياً هل هناك اضرار في حالة ابتلاع الحيوان المنوي؟؟
ثالثاً وهو الأهم.. قد تابعت احدى الأفلام العربية التي تطرح مشكلة العصر وهي ان فتى وفتاة قاموا بممارسة الحب مع بعضهم وكانت الفتاة في عمر الـ 16.. وقد اصبحت حامل ولكن عند ولادتها تبين انها عذراء؟؟ وأن الطبيب أكد أن من الممكن ان يحصل حمل دون جماع أي فقط ملامسة الأعضاء لبعضها البعض؟؟السؤال هل من الممكن ان تحمل الأنثى فقط من جراء الملامسة أو وجود الحيوان المنوي على جهازها النتاسلي؟؟ بعد حضور الفلم تضاربت المعلومات بالنسبة لي؟؟ الرجاء أخذ هذا الايميل بعين الاعتبار حيث انني بعثت أكثر من مرة ولكل لم أجد الإجابة على أسئلتي.
مع خالص شكري وتقديري
رر

عزيزتى رر:
أولاً لايوجد ضرر صحى معروف من جراء إبتلاع الحيوان المنوى، أما بالنسبة للجماع من الخلف فالمشكلة تتلخص فى أن الغشاء المخاطى المبطن للشرج غير مهيأ للجماع ومن الممكن تمزقه بسهولة وأيضاً لايفرز سائلاً للترطيب وتسهيل الإيلاج، أما عن سؤالك الذى إستقيتيه من الفيلم وأعتقد أنه فيلم أسرار البنات للمخرج مجدى أحمد على وهو فيلم جيد جداً ومعلوماته العلمية جيدة لأننى أعرف مخرج الفيلم وأعرف خلفيته الثقافية والعلمية حيث أنه خريج صيدلة قبل إنخراطه فى عالم الإخراج السينمائى، وبالفعل من الممكن حدوث حمل من جراء الملامسات الخارجية حيث يستطيع الحيوان المنوى الحركة فهو ليس كياناً صامتاً مشلولاً، وإن تحرك وكان ميعاد التبويض مناسباً وتلاقى مع البويضة فمن الممكن جداً حدوث حمل.


***

الدكتور خالد المحترم تحية طيب وبعد،
اشكرك على صفحتك المميزة.
سؤالي لك هو عن مدة النشوة عند الزوجة، حيث ان زوجتي تاخذ فترة طويلة حتى ياتي الاورجازم الخاص بها كما انها يجب ان تداعب مهبلها بنفسها كي تاتي هذه النشوة، فهل هذا الشيء طبيعي. وارجو ايضا ان تذكر لي بعض المشحمات التي تساعد بالمداعبة وهل استعمالكريم النيفيا (nevia) له اي مضار او يؤدي الى التهابات معينة.

عزيزى :
أعظم مشحم للمهبل هو السائل الطبيعى الذى يفرز من جدار المهبل، أما إذا كانت الزوجة كبيرة فى السن حيث يقل هذا التشحيم مع تقدم السن، أو تعانى جفافاً فى جدار المهبل، فمن الممكن إستخدام المشحمات الطبية مثل الكى واى (K Y Jelly) مثلاً، أما بالنسبة لسؤالك عن مدة النشوة فلا يوجد مدة محددة بالستوب واتش!، وهى مسألة نسبية وتختلف من إمرأة لأخرى.

***

Dear Dr / Khaled ،
I admire your articles and your readers page questions.
My Question :
My wife is pregnant in the beginning of fourth month, Sexual intercourse are safe?
what about safe positions?
My doctor told me that having sex in the beginning of fourth month is safe.
We had sex before in previous pregnant the baby fall down it was in second month.
Thanks alot
Nader


عزيزى نادر :
شكوى السيدات الحوامل من غضب أزواجهن نتيجة تغيرهن أثناء اللقاء الجنسى هى شكوى مزمنة فى معظم البيوت العربية، وذلك لعدة أسباب من أهمها ربط الفحولة والرجولة بالجنس فقط، وقصر الجنس على مفهوم الإيلاج وإكمال الجماع حتى خطوته الأخيرة وعدم الإقتناع بأنه رسالة لها عدة مفردات وجمل، والإيلاج واحد فقط من هذه المفردات والجمل، فأحياناً تغنى لمسة يد حانية عن عملية كاملة، وأحياناً أخرى يؤدى اللقاء الكامل إلى مزيد من الفراق والخصام، وهنا تكمن المأساة، مأساة النظرة المختزلة القاصرة والتى تجعل من الجنس قزماً مهرجاً ممسوخاً فاقداً لأهم وظائفه وهى التواصل والحميمية
وسنحاول أن نشرح علمياً وحسب أحدث الدراسات ماهو أثر هذا الحدث الهام الذى تتغير فيه الهورمونات ومعها المزاج والنفسيه وحتى المشاعر على هذه العلاقة الجنسية والتى هى كالترمومتر تستجيب لأدنى تغير فى حرارة العلاقة، وقد درس هذه العلاقة بالتفصيل عالما الجنس الشهيرين ماسترز وجونسون وتوصلا إلى النتائج التالية:
-فى الثلاثة شهور الأولى من الحمل تفقد معظم النساء إهتماماتهن الجنسية نتيجة للإرهاق والقئ المصاحب لهذه الفترة المليئة بالتوتر وإنتظار المجهول
- تنعكس الصورة فى الثلاثة شهور التالية، ويذكر العالمان أن حوالى 80% من النساء الحوامل فى هذه الفترة تبدين زيادة فى الرغبة والإهتمام والإحساس.
- أما فى الثلاثة شهور الأخيرة فيحدث إنخفاض شديد وحاد فى الإهتمامات الجنسية للحوامل وبالتالى فى معدل مرات الجماع، وهنا تحدث الطامة الكبرى من تفسير الزوج الذى يعيش فى كهف أوهامه الخاصة الناتجة عن جهله بفسيولوجيا وطبيعة الحمل وأثره على العلاقة الجنسية، وينصح معظم الأطباء بالإمتناع عن الجماع فى هذه الفترة بالذات وذلك لعدة أسباب منها الخوف من حدوث بعض الإلتهابات الميكروبية والفطرية، وتجنب وتلافى التوتر الناتج عن إنخفاض رغبة المرأة الناشئ عن أسباب فسيولوجية، وسبب آخر هو الخوف من تمزق الغشاء المحيط بالجنين مبكراً قبل الأوان مما يؤدى لولادة طفل مبتسر.
وهذا التمزق المبكر ناتج عن سببين مهمين والسبب الأول هو الإنقباضات الحادة التى تحدث خلال النشوة فى عضلات حوض المرأة الحامل والتى تضغط بدورها على الرحم وبالتالى تحدث الولادة المبكرة، والسبب الثانى هو مادة الPROSTAGLANDIN "البروستاجلاندين" الموجودة فى السائل المنوى للرجل والتى تتسبب هى الأخرى فى إنقباضات الرحم.
[ونستخلص من ذلك أن هذا المنع له أسباب طبية أيضاً وليس دلعاً من الزوجة أو تمنعاً، ومن الأسباب الطبية الأخرى التى تمنع الجماع طيلة فترة الحمل وليس فقط فى الثلاثة شهور الأخيرة أن يكون قد حدث من قبل إجهاض أو نزيف فى الحمل السابق، هنا فقط يحظر الجماع نهائياً حتى لاينقبض الرحم ويطرد الجنين.
وفى النهاية نرسل رسالة إلى كل زوج غاضب من زوجته الحامل نقول له فيها: إن زوجتك تحبك ولكن الحمل كما أحدث بها تغيرات جسمية أنت تراها بعينيك، أحدث أيضاً تغيرات نفسية لاتراها ولكن عليك أن تعيها وتحترمها وتفهمها، فالحب علاقة والعلاقة لها طرفان، وإن لم يسمع كل منهما للآخر فهذا هو حوار الطرشان.


***

عزيزي دكتور خالد
السلام عليكم
اشكرك على صراحة أجوبتك وهذا ما شجعني للكتابة اليك فأنا فتاة مخطوبة ومقبلة على الزواج وخائفة جدا من ليلة الدخلة وما بعدها حيث أنني ليس لدي خبرة بهذا الموضوع ((موضوع الجماع)) ولا أجد الجرأة لأسأل أحد مباشرة كما سمعت ان هناك أوضاع مختلفة للجماع ولا أعرف أي منها أرجوك أن تدلني كيف أفعل وكيف أتصرف لأنني خائفة من الفشل .
وجزاك الله خيرا
ويمكنك الكتابة الي على هذا البريد الالكتروني إذا رغبت لأنني أثق فيك وفيما تقول.
سالي

عزيزتى سالى :
ماهو وجه الفزع والرعب والهلع الذى يصيب البعض فى تلك الليلة ويجعلهم أسرى خوفهم وعجزهم؟، الحقيقة إنها أسباب كثيرة ترجع إلى الأمية الجنسية لكلا الزوجين، وأيضاً لما رسمه المجتمع لتلك الليلة من ملامح ومتطلبات ينتظرها الجميع ويقيسون على أساسها الفشل والنجاح، فالمجتمع يصورها على أنها معركة وخناقة حامية الوطيس تختبر الفحولة بالنسبة للرجل والجاذبية بالنسبة للأنثى، ولذلك فأى فشل هو إهانة للرجولة وإنكار للأنوثة بالرغم من أنه شئ عادى وفى معظم الأحيان لايحتاج لعلاج، وهذا المفهوم هو مايتسبب فى أن يفشل 40% من الرجال فى هذه الليلة حسب آخر الإحصائيات، ولذلك فتغيير المفاهيم هو البداية
*والبداية هى معرفة أن العملية الجنسية عملية فسيولوجية طبيعية بحتة كنبض القلب والتنفس، وإدخال عنصر الإرادة والإجبار ومراقبة الذات وكأنها فى إمتحان كلها تؤدى إلى الفشل لا محالة، وجرب أن تراقب عدد نبضات قلبك بوسوسة ستخرج حتماً بنتيجة أن لديك ذبحة لا قدر الله بالرغم من أنك فى تمام صحتك وعافيتك، وكذلك الجنس دافعه فقط هو الرغبة وبعد ذلك تتم المسائل أوتوماتيكياً، وبدون رغبة لن تتم هذه الليلة بنجاح لأنك ستصبح كمن يريد أن يصنع الكعك بدون أن يملك دقيقاً، وسبب العجز الجنسى المصاحب لليلة الدخلة أو مانطلق عليه "عنة شهر العسل"HONEY MOON IMPOTENCE” هو فقدان هذه الرغبة بسبب القلق والتوتر، ويلجأ العريس فى بعض الأحيان قبل هذه الليلة لتعاطى الحشيش أو المخدرات والتى تؤثر بالسلب فى أغلب الأحيان، وذلك لأن الحشيش يشوه إحساس الزمان والمكان فيعطى تصورات زائفة ومضللة.
ويظل هذا العريس المسكين لا يملك من شهر العسل إلا لسع النحل، فيلجأ للدجالين لكى يفكوا هذا العجز أو مانطلق عليه "الربط"، ويظل يبلبع فى مقويات ومنشطات وهورمونات، ويصف له الأصحاب الSPANISH FLY والجمبرى والإستاكوزا بلا طائل لأنه لايفهم أن مصدر الدوامة هو فى عقله وليس فى جسده.
والتعبير العربى غاية فى البلاغة عندما يصف مايحدث فى ليلة الدخلة، فنقول فض غشاء البكارة وليس كما يقول البعض هتك الغشاء أو تمزيق الغشاء، فالفض يحمل معنى الرقة واللطف ويلغى التصور الراسخ فى الأذهان بأن هذه الليلة لابد أن تتوج ببحر من الدماء، والحقيقة أنها مجرد نقط بسيطة نتيجة تمزق بعض الشعيرات الدموية الرقيقة المتصلة به، والطقوس الموجودة قد ساعدت على شيوع هذا المفهوم بصورة رهيبة فالأم تعلم بنتها أن هذا الفض كخرق العين، وفى بعض المناطق الريفية يسمون هذه العملية "أخد الوش" ويجعلون الداية هى التى تقوم بهذا الفض أو تعلم الزوج أن يستعمل فى هذا الفض أصبعه وذلك فى مشهد مهين ينتهى بأن يحمل الأب المنديل الغارق فى الدم دليل الطهر والعفاف والشرف، وذلك خلافاً لما أوصانا به الرسول (ص) من رقة التعامل وحسن المعشر.
ويمثل هذا الغشاء بيت القصيد فى عنة ليلة الدخلة، فالغالبية تتصوره على أنه غشاء سميك وقوى يحتاج لقوة طرزان لكى يتمزق ويتخيلون أيضاً أنه يسد فتحة المهبل بأكملها، وهذا بالطبع مفهوم ناتج عن جهل وإلا كيف ينزل الطمث؟؟، والحقيقة أنه يغطى جزءاً بسيطاً ويترك فتحة بسيطة قطرها حوالى سم واحد لنزول دم الحيض، وهذه الفتحة تختلف فى الشكل من إمرأة لأخرى فقد تكون هلالية أو مستديرة أو غربالية الشكل، وأحياناً يكون الغشاء من النوع المطاطى وهذا النوع أطلق عليه وأسميه الغشاء الكارثة نظراً لما يجره من كوارث ومصائب على صاحبته فى منطقتنا العربية، فهذا النوع المطاطى لايتمزق بعد الإيلاج فى تلك الليلة وبالتالى لايصاحبه نزول دم، وهنا الطامة الكبرى فتتهم صاحبة هذا الغشاء الكارثة بأنها ليست عذراء وأنها فرطت فى نفسها لرجل آخر قبل الزواج، والمسألة كلها من الممكن أن تحل عند الطبيب بمزيد من الشرح والهدوء وبث الطمأنينة.
وفشل ليلة الدخلة ليس سببه دائماً الرجل بل إن المرأة تشارك بنصيب لابأس به فى هذا الفشل، فأولاً الرعب من غياب وعدم وجود الغشاء أصلاً والفزع من توابع إكتشاف الزوج لهذا الغياب، وهذا الرعب هو أيضاً ناتج عن معلومات خاطئة مصدرها غالباً الأم التى تخبرها بأن مجرد التشطيف أو ركوب الدراجة سيسلبها عذريتها وتنسى أو تتناسى أن الغشاء يقع فى مكان داخلى أمين لاتصل إليه هذه الممارسات الروتينية البسيطة.
والرعب الثانى يتأتى من تخيل العروس أن حجم العضو الذكرى سيسبب لها مصيبة وتتناسى أنها من نفس المكان ستلد جنيناً يزيد عن 2 كيلو!!، ولابد أن تعرف كل عروس أن فرجها ليس أنبوبة لها إتساع محدد لاتزيد عنه، بل إنه مثل الجورب الأول سايز إذا جاز التشبيه يتمدد ليتسع بمرونة وبدون أى ألم لأى حجم كان، ولذلك يجب ألا ينتابها الرعب والفزع.
**ليلة الدخلة يجب ألا نحولها لمباراة مصارعة نننتظر نتيجتها بترقب وشغف، بل يجب أن نجعلها ليلة بهجة يكتشف فيها كل رفيق رفيقه بلا خوف أو عقد وأيضاً بلا نزيف أو فشل.

***

الدكتور خالد المنتصر
شكرا لك على هذه الزاوية المفيدة التي اواظب على قراءتها منذ مدة لكن حتى الان لم اجد فيها حل لمشكلتي و التي هي..
انا فتاة عمري 19 عام تزوجت منذ ستة اشهر تقريبا و قد كنت امارس الجنس مع خطيبي (الذي هو زوجي الان) في فترة الخطوبة لكن دون ايلاج فقط مداعبات وقذف للخارج دون ادخال وقد كنا حريصين على عدم فض الغشاء حتى موعد الزواج لكن مرة وبدون علمنا كان خطيبي فوقي وشعرت انني تلقيت ضربة قوية في مكان قريب من المهبل ودون ادخال عندها شعرت بالم شديد حتى انني لم اعد اشعر بخطيبي (الذي كان فوقي يتابع عمله ولم يدري ما حصل)وكانني غبت عن الدنيا لعدة ثوان ثم دفعته عني لاجد بحرا من الدم الذي بقي يتدفق لمدة ربع ساعة دون توقف مع الم عندها ادركت انه قد تم فض الغشاء وبقيت بعدها لمدة اسبوع تقريبا اشعر بألم في المهبل كما تشعر المراة بعد الانجاب وكنت اضطر لاخذ وضعيات معينة اثناء الجلوس حتى لا اشعر بالالم وصرت الاحظ دما كدم الدورة الشهرية لمدة اسبوع بعد تلك الحادثة. وسؤالي هو ما سبب هذا الذي حدث لي؟؟ علما انني اعرف ان كمية الدم الذي يجب ان ينزل بعد فض البكارة لا يتجاوز 4 او 5 نقط دم و لايستلزم كل ذلك الالم؟؟؟
و السؤال الثاني هو انني كما قلت متزوجة منذ 6 اشهر وخلال هذة الاشهر وخلال فترة الخطوبة لم اصل الى النشوة الا عدة مرات 3-4 خلال عام ونص
قبل الادخال كنت اصل من خلال ملامسة القضيب بالبظر(2-3 مرات فقط ) علما اننا كنا نمارس الجنس في تلك الفترة بمعدل مرتين يوميا واحيانا اكثروبعد الادخال مرتين فقط بالشكل الطبيعي ومعدل الممارسة هو مرة واحدة كل 3 ايام بسبب طبيعة عمل زوجي المتعبة.
وهذا اثر علي جدا و جعلني اشعر بالتعاسة و حاولنا عدة طرق (الفارسة- تطويل المداعبات - ادخال الاصبع لكن دون فائدة)علما ان زوجي طبيب ومتدين ويعرف بهذه الامور اكثر مني ولكنه يقول لي اننا مازلنا في بداية الزواج ولا ازال احتاج مدة حتى استطيع الوصول بشكل طبيعي.
هو ايضا اجده يستعجل في بعض الاحيان لانه يشعر بالتعب لكن لديه رغبة ومع ذلك عندما يحاول ان يطيل فترة المداعبةتتحرك فيي مشاعري لكن احس ان الوصول سوف يحتاج وقت طويل (ربما اكثر من نصف ساعة مداعبة وهو ليس لديه هذا الوقت واحيانا يحصل لديه قذف مبكر ويشعر بالتعب بسرعة)مما يصيبني بالاحباط لذا اتركه يدخله وننهي الامر حتى لا اثقل عليه.
بصراحة اشعر بالتعاسةوالحزن بسبب ذلك ومما ادى الى عدة مشاجرات بيننا اشعر بالضيق ولا اعرف ما هو سبب الشجار وانا ايضا من النوع الخجول بصراحة لا استطيع ان اقول لزوجي مثلا ان نجرب طرق ثانية (كوندوم مثلا) وخصوصا انه عندما اطلب منه الجنس احيانا ولكنه يرفض لشدة تعبه اشعر انني انكسفت بشدة او انني دنيت نفسي لمثل هذا الشيء وبعدها اشعر بالذنب وكانني اقترفت جرما لا سمح الله.
علما يا دكتور انني لم تجرى لي عملية الختان ولم اقم بحياتي بممارسة العادة السرية او الجنس الا مع زوجي ولم اتعرض لتحرش (بشكل بسيط لم يتعدى ملامسة يد لمؤخرتي عندما كنت 5 سنين حتى انني لا اذكر تلك الحادثة تماما واتمتع بصحة جيدة و احب زوجي وهو يحبني وقضيبه بطول ممتاز ولا اشكال فيه علما انه لديهالقليل منالوزن الزائد مع ذلك قضيبه طويل (17 سم)وعمره 30 عام وانا و الحمد لله على خلق حسن ولا ينقصني شيء من الجمال.
لكن مشكلتي فعلا تسبب ليضيقا وحرجا.
لذلك يا دكتور ارجو الاجابة واسفة جدا على التطويل
.

عزيزتى:
بالنسبة للسؤال الأول تدفق الدم الذى حدث بعد فض الغشاء من الممكن أن يحدث مع فضه بطريقة عنيفة من الممكن أن تؤدى إلى تهتك ونزف ومن الممكن أيضاً أن تجرح فتحة البول التى يهتكها بعض الرجال بجهل على أنها فتحة المهبل وهذا يؤدى بدوره إلى نزف شديد، أما تفاصيل مشكلتك فهى معقدة بعض الشئ وغياب الأورجازم عندك هو حالة مرضية من الممكن علاجها بالتزامن مع علاج زوجك من سرعة القذف، وبعرض نفسك أنتى وزوجك على طبيب الإستشارات الجنسية سيتم حل المشكلة لأن التعامل الفردى مع كل حالة على حدة سيفشل لأن العلاقة هى المريضة وليس الزوج أو الزوجة.

***

بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة الفاضل الدكتور خالد منتصر - طبيب موقع ايلاف المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
عزيزي الدكتور أنا رجل عمري 53 عاماً لاحظت في السنوات الأخيرة ارتخاء في انتصاب العضو، ولم أتناول أية مواد محفزة أو مساعدة وأصبحت أقوم بواجبي الشرعي في أوقات متباعدة، وكان لدي زيادة في الوزنفعملت نظام غذائي صارم مع ممارسة الرياضة، والوضع الآن مقارب لما كنت عليه من حيث ضعف في الإنتصاب وليس عجز كامل ولكن المشكلة التي أنا بصددها هي أن العضو أصبح في حالة الإنتصاب مقوساً ( منحنيا ) في فترة الستة الأشهر الماضية، ونظرا لعمري في حقيقة الأمر والله إنني خجل ومستح من الذهاب للدكتور وأخفي الأمر حتى على زوجتي، لذا أعرض الموضوع عليكم لعلكم ترشدونني إلى الحل، مع العلم أن صحتي ولله الحمد جيدة فلا أعاني من الأمراض. وبانتظار جوابكم الشافي باذن الله تعالى..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزى :
حالة الإعوجاج فى القضيب نجدها كثيراً فى عيادات الأمراض الجنسية وهى تسمى ال PEYRONIES وهو تليف داخل طبقة من طبقات القضيب تسمى ال TUNICA ALBUGINEA، وسبب هذا البيرونى من الممكن أن يكون وراثى مثل الأشخاص الذين يصابون بالندبات بعد الجروح، ومن الممكن أن يكون نتيجة خبطات أو نتيجة إلتهابات أو أورام أو مرض السكر، ومن الممكن التأكد من تشخيص المرض من تاريخه وأيضاً ببعض الفحوصات مثل الريجيسكان وغيره، ومن الممكن علاجه إما دوائياً بإستخدام فيتامين E أو الكولشيسين أو التاموكسيفين أو حقن الكورتيزون أو مثبطات الكالسيوم فى منطقة التليف أو ببعض العلاج الطبيعى، ومن الممكن علاجه جراحياً إذا لم يستجب للعلاج الدوائى

***

عزيزي الدكتور،
في البداية اريد ان اشكرك على نصائحك و اجوبتك.
لدي بعض الاستفسارات وارجو ان تجاوبني عليها كما افضل ان يكون الجواب عن طرق الايميل الخاص بي.
موضوعي هو كالاتي: لقد تعرفت على ما يسمونه العادة السرية وانا في عمر صغير جدا ، تقريبا قبل العاشرة من عمري ولكن بسبب الانقباضات التي تحصل فقط ومع تقدم العمر تعرفت على مفعول اليد. المهم كانت لدي تخيلات جنسية تهيجني ومشاهد الحب والقبلات. كلما تقدم بي العمر اصبحت رغبتي الجنسية اقوى.اول مرة قبلني رجل كان عمري 17 عشر عاما وكانت هناك مداعبات ولكن تجربتي الجنسية الحقيقة بدأت مع صديق لي عندما كان عمري 21 عاما تقريبا ولكن بدون ملامسة غشاء البكارة وكان احيانا يعمل لي العادة السرية ولكن لا اكون قد بللت المهبل و لم اكن احس كثيرا بالاثارة معه كنت احسه يريد ارضاء نفسه فقط الى انه قال عني يوما انني باردة جنسيا.
والان انا مخطوبة لرجل يحبني واحبه وبدأ قبل فترة بتقبيلي و بعض الحركات الى ان جاء يوم واراد ان اضع عضوه في فمي ولكنني لم استطع واحسست اني لااستطيع حتى ان افعل ما يدور في خاطري واحسست بالخوفوتركته يفعل ما يريد وانا كانني بلا احساس وهذا ما كان يحصل مع صديقي القديم ولكن المشكلة الحقيقية هو انني اريد الجنس واحبه واريد ان امارسه بأمان و اكون متهيجة لكن يحدثشيئ احس باتلبك ولا ادري ماذا افعل مع انني اكون اريد ان افعل كذا وكذا ولكنني في هذا الوقت ارفض واتندم. علما بان عمري الان 26 عاما ومازلت امارس العادة السرية حتى احيانا في اوقات العملعندا اتذكر ما فعله خطيبي يصيبني الجنون واحس انني اريده الان ما جعلني اكتب لك هو خوفي من البرود الجنسي فعلا مع انني احب ممارسة الجنس و ما يقال عني انني بنت مثيرة ومعظم الشبان يريدون الحصول علي وتقبيلي
ماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


عزيزتى :
أنتى ضحية إضطراب شديد، أحاسيسك متناقضة تحتاج إلى محلل نفسى، فمداعبات الطفولة جعلتك تدمنين العادة السرية، وخيالات الشباب تجعلك تتمنين ممارسة الجنس بمعناه المعروف، الفانتازى عندك مساحته أكبر من الواقع، وتتربصين بنظرات من حولك لتترجميها إلى رغبة عارمة فى إصطيادك، إنها مشاعر مختلطة متضاربة ولابد من أن تعرضى نفسك على طبيب نفسى للوصول إلى حل جذور المشكلة النفسية التى بدأت معك منذ الطفولة.

***

عزيزي الدكتور خالد
انا رجل عمري 38 عام متزوج من 6 سنوات لدي طفلان منذ 3 سنوات وانا اعاني من ارتفاع ضغط الدم واتناول دواء للضغط. ومنذ عام اصبت بمرض السكر واتناول أيضادواء للسكر .
كنت امارس الجنس مع زوجتي يوميا والان لا أقدر على الممارسة اليومية وامارس مرتين بالاسبوعواشعر بضعف وعدم القدرة الكاملة كما بالسابق هل يفيدفي حالتي هذا دواء مثل الفياجرا؟
ولك خالص التحية
ابو مصطفى - الكويت

عزيزى أبو مصطفى :
حالتك هى الحالة الكلاسيكية المناسبة للفياجرا، ونحن نعانى كثيراً من اللغط فى موضوع الفياجرا والتعامل معها على أنها مخدرات وليست دواء، إن الفياجرا دواء مثلها مثل المضاد الحيوى أو الإنسولين، وتناوله تحت إشراف طبى مأمون.\

***

بسم الله الرحمن الرحيم
الدكتور الفاضل :
أنا شاب أبلغ من العمر 24 عاما وأعاني من ضعف جنسي حيث أن الحيوانات المنوية يزداد عددها ونشاطها وفاعليتها إذا قمت بأخذ المنشطات مثل الفيتامينات Centrume ودواء Proviron وبدون هذان النوعان من الأدوية ينزل عدد ونشاط الحيوانات المنوية إلى الحضيض بحيث يصبحن غير قادرات على التلقيح وسؤالي إذا أردت أن أتزوج وبقيت على هذه الحال هل سينتج لي أطفال مشوهين لأن الدواء سيدخل في التركيب الكيميائي للحيوان المنوي أم أنها مجرد أوهام علما بأنه يوجد لدي دوالي في الخصية اليسرى من الدرجة الثانية أرجوا أن تبعث لي الرد على بريدي الإلكتروني سريعا لأنني في حالة يأس وشكرا جزيلا لك

عزيزى :
إسمح لى أن أقول أنك أكبر مثال على اللخبطة والتخبط الطبى الناتج عن شبق الشعب العربى الشديد للفتاوى الطبية، فدواء مثل البروفيرون الذى هو هورمون التستوستيرون الذكرى إذا تناوله رجل طبيعى لايحتاجه بكميات كبيرة متكررة من الممكن جداً أن يخفض عدد الحيوانات المنوية نتيجة لكسل الخصية التى باتت تعتمد على الهورمون الخارجى، وبالطبع لا ينتج أطفال مشوهين نتيجة هذه الأدوية ولكن الخطورة هو أنك تمارس إفتاء طبياً ضاراً دون اللجوء للطبيب المختص.

***

عزيزي دكتور ايلاف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

تزوجت منذ اكثر من عشر سنوات ولم انجب وفي الاونة الاخير عملت تحليل للسائل المنوي والنتائج كانت كما يلي:_

VALUME :3.0ML

VISCOSITY :NOEMAL

REACATION:ALKALINE

TOTAL SPERMCOUNT :70 MILLION/ ML


MOTILITY


ACTIVE SPERMATOZ0AS :40%

SLUGISH SPERMATOZ0AS :30%

DEADSPERMATOZ0AS :30%


MORPHOLOGY

ABNORMAL:15%

PUSCELLS :1-3
RBCS :NILL
BACTERIA :NILL


ارجوا ان اجد الجواب الشافي منكم هل يمكنني الانجاب بهذه النتائج

ولكم الشكر

حسام – مسقط

عزيزى حسام:
الأرقام المذكورة فى تحليل السائل المنوى أرقام معقولة وبالطبع من الممكن أن تنجب، وتحليل السائل المنوى له عدة معايير تؤخذ على بعضها ولاتؤخذ على حدة، فالعدد مثلاً عندك أكثر من عشرين مليون فى المم 3 وهذا رقم مناسب، أما الحركة فلم تذكر فى تحليلك بعد كم ساعة ولكن 40% رقم مناسب أيضاً، وأشكال الحيوانات المنوية معقولة، ونسبة الصديد قليلة، كل هذا مناسب ولكن لى تعليق بسيط على لجوئك إلى التحليل بعد عشر سنوات زواج وهذه كارثة فى حد ذاتها، لأن أول شئ لابد أن يفعل فى حالة العقم هو إجراء تحليل سائل منوى للزوج، ورفضك لإجراء التحليل هو رفض ذكورى ليس له معنى إلا العند الناتج عن ثقافة تعتبر أن الرجل لايمكن أن يكون سبباً فى العقم!.

***

الصراحه اود ان اشركرك على اجاباتك الصريحه والموقع المتميز

مشكلتي انني فتاه ابلغ من العمر 18 سنه كنت امارس العاده السريه منذ حوالي سنتين وذلك بالضغط بالاصبع على العضو ولكن من فوق (اي اول العضو) وبشكل سطحي فقط بالضغط.
فهل من الممكن ان اكون قد فقدت غشاه البكاره؟
ارجو ارسال الرد على ايميلي

عزيزتى :
هذه الممارسة بهذا الأسلوب الذى ذكرتيه فى خطابك لايفقدك غشاء بكارتك.


للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"