القدس: نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصادر طبية قولها ان مقاتلًا يحارب قوات الرئيس بشار الاسد في مرتفعات الجولان، توفي الاربعاء، بعيد نقله الى المستشفى في نهاريا، في شمال اسرائيل.

واضافت الاذاعة ان المقاتل السوري، الذي اصيب بجروح خطرة في رأسه، نقل صباح الاربعاء الى هذا المستشفى مع مقاتل سوري آخر في حالة خطرة ايضًا.

واوضحت الاذاعة ان خمسة سوريين آخرين اصيبوا بجروح اقل خطورة عولجوا ايضًا من قبل اطباء اسرائيليين في قطاع الجولان الذي تحتله اسرائيل قبل اعادتهم الى الجانب السوري.

وافادت حصيلة رسمية اسرائيلية انه على امتداد شهر مضى اصيب احد عشر مقاتلا سوريًا وعولجوا في اسرائيل. واعيد ثمانية منهم الى سوريا، وبقي اثنان في المستشفى في شمال اسرائيل، الاول في نهاريا، والثاني في صفد.

يذكر أن اسرائيل في حالة حرب مع سوريا. وهي تحتل منذ 1967، 1200 كلم مربع من هضبة الجولان التي ضمتها، ولم تعترف بهذا القرار المجموعة الدولية، ولا يزال 510 كلم مربع تحت السيادة السورية.

وقد سيطر المقاتلون السوريون في الفترة الاخيرة في الجنوب على شريط تبلغ مساحته 25 كلم يبدأ من الاردن ويصل الى خط وقف اطلاق النار مع اسرائيل في هضبة الجولان، كما افاد الاحد المرصد السوري لحقوق الانسان.