على خلفية قضية الشاب السعودي الذي ظهر ببرنامج quot;الاحمر بالخط العريضquot;، والذي ادىالى اغلاق مكتب الLBC في المملكة. اصدرت محكمة جدة حكما علىالإعلامية السعودية روزانا اليامي- معدة ومنسقةالبرنامج- قضى بجلدها ( 60 جلدة). واعتبر الحكم نافذا خاصة بعد رفضها استئناف الحكم.

الرياض: حكمت محكمة جدة بعقوبة الجلد لإعلامية متهمة بقضية quot;المفاخر بعلاقاته النسائية quot; 60 جلدة دفعة واحدة، وقبلت المدعى عليها الحكم وأصبح بذلك الحكم نهائي يستوجب التنفيذ الفوري،وذلكبعد ادنتها بالعمل في وسيلة اعلامية غير مرخصة، ورفضها استئناف الحكم، كما اخذت المحكمة تعهداً على المتهمة بعدم العودة الى الإعداد والتنسيق والاشتراك في برامج مشابهة تتعارض مع عادات واعراف المجتمع.

وقضت المحكمة الجزائية قبل عشرة أيام بسجن (مازن عبد الجواد) المتهم الرئيسي في القضية لخمس سنوات وجلده ألف جلده، وسجن 3 من أصدقائه ظهروا في البرنامج لثلاث سنوات وجلدهم 300 جلدة، كما منعت المحكمة جميع المحكومين من السفر خارج المملكة لمدة تعادل مدة بقائهم في السجن بعد مغادرتهم له.

إغلاق مكتب lbc في جدة بالشمع الأحمر!

LBC تعطي الضوء الأخضر لاستمرار أحمر

جزائية جدة تصر على رفض شكوى المفاخر

السعوديون عبر الفايس بوك : قف يا مالك

السجن والجلد للمفاخر السعودي

وقال الدكتور فهد الغامدي في مقال نشرته صحيفة المدينة quot; ان ما صرح به ذلك (المجاهر) بالتأكيد موجود وبنسب مرتفعة في مجتمعنا المحافظ لذا تبقى القضية الرئيسة هي الفعل لا التصريح، فالفعل موجود ومنتشر، لذا علينا ان نطرح مثل هذه القضية طرحا يليق بمعالجة الفعل نفسه لا معالجة المجاهرة بالفعل وكأننا بذلك نقرّ بذلك الفعل وهذا أمر غير صحيح. إن هنالك قضايا مشينة أخرى تفوق في فظاعتها ونتائجها السيئة ذلك الفعل كقضية الإرهاب، التي يذهب ضحيتها الكثير من أرواح الأبرياء والممتلكات العامة والخاصة، وقوبل أصحابها بأسلوب المناصحة الذي نرى ان مثل هذا الشاب هو الأكثر حاجة والأجدى أثرا فلماذا لا يتبع معه هذا الأسلوب بدلا من مطالبة البعض من ذوي الشأن بقتله أو المطالبة بالسجن المؤبدquot;.

وفي أغسطس الماضي أغلقت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أبواب مكتب الفضائية اللبنانية quot;LBCquot; في جدة quot;بالشمع الأحمرquot; على خلفية تداعيات قضية المفاخر الذي ظهر بإحدى حلقات برنامجها (أحمر بالخط العريض) وأثارت الرأي العام السعودي، وأطلق عليها حلقة quot;المجاهرة بالمعصيةquot;.

وكانت فضائية quot;إل بي سيquot; قد بثت تقريرا ضمن برنامج quot;أحمر بالخط العريضquot; عن شاب سعودي يدعى quot;مازن عبد الجوادquot; تحدث عن مغامراته الجنسية داخل شقته في جدة، وقدم وصفا دقيقا لأدوات كان يستخدمها مع النساء أثناء ممارسته الجنس معهن، وشهدت السعودية حراكا شعبيا وإعلاميا عقب بث البرنامج.