أماني الصوفي من صنعاء: طالب الرئيس علي عبد الله صالح المجتمع الدولي بأن يحترم ويقبل بإرادة الشعب الفلسطيني الذي صوّت غالبيته لحركة حماس الإسلامية ، ويعمل بكل هيئاته ومنظماته على ترجمة قرارات الشرعية الدولية لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل استقلاله وحريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف صالح انه يتطلع من المجلس التشريعي المنتخب ومن منظمة حماس التي فازت بأغلبية المقاعد أن تمضي قدما في عملية السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية وبما يحقق للشعب الفلسطيني طموحاته وآماله وحقوقه الوطنية المشروعة.

وجاء في رسالة صالح التي بعثها لرئيس السلطة الفلسطينية : يسعدني باسم إخوانكم في الجمهورية اليمنية أن ابعث إليكم وإلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني المناضل أخلص التهاني وأصدق مشاعر السعادة بمناسبة نجاح الانتخابات التشريعية التي جرت لاختيار أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني في موعدها المحدد .

ولا شك أن ما أسفرت عنه من نتائج واستحقاقات ديمقراطية وكل ذلك إن دل على شيء فإنما يدل على ما يتمتع به الشعب الفلسطيني من الحرية الكاملة في ممارسة حقه في اختيار ممثليه .

إن النتائج التي أفرزتها هذه الانتخابات لهي نتاج طبيعي لما يعانيه الشعب الفلسطيني الصامد من الممارسات التعسفية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وما يلمسه من تجاهل دولي لهذه الممارسات .

وأمام هذا الإنجاز والاستحقاق الديمقراطي الكبير فإننا نثمن تثمينا عاليا الشفافية التي سادت هذه العملية ونتمنى في الوقت نفسه أن يتحقق للشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال وتقرير المصير وأن يقبل المجتمع الدولي بإرادة الشعب الفلسطيني ويعمل بكل هيئاته ومنظماته على ترجمة قرارات الشرعية الدولية لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل استقلاله وحريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أننا نتطلع من المجلس التشريعي المنتخب ومن منظمة حماس التي فازت بأغلبية المقاعد أن تمضي قدما في عملية السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية وبما يحقق للشعب الفلسطيني طموحاته وآماله وحقوقه الوطنية المشروعة .
وانني على ثقة بانكم ستقودون المرحلة القادمة المليئة بالتحديات بالحكمة التي عهدناها فيكم وبما يضمن وحدة الصف الفلسطيني وحماية منجزاته .

أرجو لفخامتكم التوفيق والنجاح .. مع تمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة ولشعبكم الشقيق التطور والازدهار وللعلاقات القائمة بين بلدينا المزيد من التقدم والنماء.
وتقبلوا أسمى اعتباري ..
علي عبد الله صالح
رئيس الجمهورية اليمنية