اعتدال سلامه من برلين: لم يصدر عن برلين حتى الان أي تعليق بعد الاستفزاز الجديد الذي صدر عن طهران. اذا وصف رئيس دائرة الاتصالات للحرس الثوري مسعود دسجري انجيلا ماركل المستشارة الالمانية بانها مثل هتلر تريد السيطرة على العالم. فحسب ما نقلته وكالة انرا الايرانية وصف دسجري ماركل بالضعيفة وينقصها الخبرة quot; وفي احلامها الطفولية ترى نفسها مثل هتلر وتعتقد انه بامكانها كمستشارة السيطرة على العالمquot;.

واضاف بان عدد من السياسيين الالمان اصبحوا المتحدثين باسم الولايات المتحدة واسرائيل، ولا يمكن للمرء ان يتوقع شيء اخر من اناس ماضيهم نازيquot;.
وكانت المستشارة الالمانية قد انتقدت بشدة الرئيس الايراني محمد احمدي نجاد لتصريحاته المعادية لاسرائيل وشبهت المخاطر الناتجة عن الجمهورية الاسلامية بمخاطر الحكم النازي عندما قويت شوكته. وفيما يتعلق بمشكلة الملف النووي طالبت ماركل خلال مؤتمر الامن الدولي في ميونيخ نهاية الاسبوع الماضي الغرب باتخاذ موقف متشدد لان حكومة طهران تجاوزت الخط الاحمر. وقالت لقد تعلمت المانيا من بروز التعصبية الاشتراكية في الثلاثينات وجوب التصدي لسياسة الناشئين.

وحيال هذه التصريحات ردت طهران بسرعة وقال متحدث باسم وزارة الخارجية ، من واجب سياسية مثل ماركل ان لا تغمض عينيها وتفتح فمها بل بالعكس عليها ان تفتح عينها ثم الفم ببطأ. وكما هو معروف امام ايران مهلة حتى مطلع شهر آذار( مارس) القادم من اجل ازالة الشكوك حول نواياها تخصب اليورانيوم لصنع سلاح نووي، والا سيفرض مجلس الامن الدولي عقوبات عليها بعد ان تسلم الملف الايراني من الوكالة الدولية للطاقة الذرية.