لارسن يدعو دمشق الى ترسيم الحدود مع لبنان

بوش للسنيورة: ندعم حكومة للبنان حرة فعلاً

إشادة بالعلاقات الاماراتية اللبنانية

زيارة السنيورة لواشنطن ليست تدخلًا اجنبيًا

فرنجية: لحود ورقة في يد دمشق

  • بيان لتيار المستقبل يرد فيه على عون
  • غدير غزيري من بيروت: بعد عودته من السعودية ذكر رئيس اللقاء الديمقراطي النائب اللبناني وليد جنبلاط بأن السعودية هي المؤتمنة على اتفاق الطائف الذي ينص على اقامة علاقات ندية مع سورية مشيرا الى أن اللقاءات التي أجراها في الرياض دليل على أنه لا خلاف معها كما يروج البعض في اشارة الى حزب الله وسورية وقالquot; وضعنا المسؤولين في المملكة وفي مقدمهم الملك عبدالله أمام نقاط الاجماع الوطني التي اتفقنا عليها والتي تصب في مكان ما الى جانب الأفكار التي طرحها الأمير سعود الفيصل، والآن يبقى التنفيذ. ولا مانع لدينا من مبادرة عربية فلا بد من اعادة النظر في الاتفاقات وخصوصا منها اللبنانية السورية.

    وعن ترسيم الحدود قالquot; جميع الدول قامت بترسيم حدودها مع الدول المجاورة لها وما من دولة الا وتتمتع بعلاقات دبلوماسية اقليمية ودولية، الا لبنان وسورية والأمر يعود لعشرات السنين وقد آن الأوان للوصول الى علاقات نقية يمليها اتفاق الطائف لأن المملكة وضعت حجر الأساس للتسوية وانهاء الحرب اللبنانية واعادة الاعمار من خلال اتفاق الطائف ويبقى ارسال الجيش اللبناني للجنوب ومسألة مزارع شبعا التي تشرع المقاومة عندما يتم ترسيم الحدود من قبل سورية والا فان شبعا ليست تحت السيادة اللبنانية فلتحررها سورية من جهتها اذا ارادت. ورأى جنبلاط أن الكرة اليوم في ملعب سورية وحلفائها في ما يتعلق بالبنود التي يتم الاتفاق عليها في جلسات الحوار لافتا الى ان مسألة رئاسة الجمهورية اللبنانية يعود حسمها الى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، واضافquot; يجب أن يأخذ التحقيق في اغتيال الرئيس رفيق الحريري مجراه، منوها بعلاقاته مع زعيم كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري الذي فصل التحقيق عن العلاقات مع سورية في تضحية لا سابق لها واعلن عن لقاءات جرت بينهما في السعودية.

    وانتقد جنبلاط لغة الشتائم التي يتعامل بها حزب الله معه داعيا الحزب المدعوم من سورية وايران والمشكل في لبنان ان يلتحق بهوية اللبنانيين والا سوف توجه اليه تهمة عدم التعاطي لمصلحة لبنان. وأضافquot; لن نرد الشتائم بالمثل ولكننا سنستأجر من يشتم في حال تطلب الأمر. واشار اخيرا الى انه سيبدأ جولة عربية تشمل عدة دول من دون ان يحدد تاريخ بدء الجولة.