القسام تتوعد برد قاس ووفاة مسؤول في لجان المقاومة الشعبية
حماس تنفي إصابة الضيفوعباس يهدد بالاستقالة

إقرأ أيضا

سفن حربية حديثة من واشنطن لإسرائيل

مقتل 6 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على غزة

خلف خلف منرام الله - القدس وغزة:نفى ناطق باسم كتائب عز الدين القسام اليوم الاربعاء ان يكون قائد الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمد الضيف اصيب في غارة استهدفت الليل الماضي منزلا في حي الشيخ رضوان في شمال مدينة غزة كما اكد الجيش الاسرائيلي.وقال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس الملقب ابو عبيدة quot;هذه ادعاءات باطلة تهدف للتغطية على جرائم الاحتلالquot;.واكد quot;ان محمد الضيف لم يكن في المنطقةquot; خلال وقوع الغارة في حي الشيخ رضوان التي اسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين على الاقل.

وكانت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي اعلنت اليوم الاربعاء ان الضيف اصيب خلال هذه الغارة.واوضحت الناطقة ان quot;محمد ضيف اصيب خلال الليل في غارة للطيران على منزل في منطقة الشيخ رضوان قرب غزة لكننا نجهل خطورة اصابتهquot;.واكد مصدر طبي فلسطينيفي وقت سابق ان ضيف اصيب وخضع لعملية جراحية.

القسام تتوعد إسرائيل quot;برد قاس ومؤلمquot; على غارة حي الشيخ رضوان
وتوعدت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم الاربعاء ب quot;رد قاس ومؤلم لن يسلم منه احدquot; على الغارة الجوية التي استهدفت حي الشيخ رضوان في شمال مدينة غزة التي جرح فيها محمد ضيف قائد القسام وقتل فيها ستة فلسطينيين على الاقل.

وقالت كتائب القسام في بيان quot;ردنا على هذه المجزرة الصهيونية البشعة سيكون قاسيا ومؤلما للعدو الصهيوني وسنجعل قيادة العدو تعض اصابع الندم على جريمتهم النازيةquot;. واضاف البيان ان quot;رسالتنا الى الصهاينة ان قيادتكم المجرمة تجركم نحو دوامة من العنف لن يسلم منها احد وانها باستهداف المدنيين تحكم عليكم ان تكونوا في مرمى نيران المقاومةquot;.

هذا فيما قتل أيضاً نبيل أبو سليمة من القيادي السياسيين لحماس ويعمل محاضر جامعي، وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مدعومة بدبابات واليات توغلت مدرعة فجر اليوم في وسط قطاع غزه وتحديدا شرقي مخيم دير البلح حيث أفادت مصادر فلسطينية أن تبادلا لإطلاق النار أسفر عن مقتل عنصر في قوات الأمن الفلسطيني وإصابة اثنين آخرين بجروح، وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن القوات الإسرائيلية قد انتشرت القوات في المنطقة الممتدة بين معبر كيسوفيم ومستوطنات غوش سابقا مما يعني تقسيم القطاع إلى شطرين. كما قصفت مدفعية جيش الدفاع وسفن حربية مناطق في شمال قطاع غزه يستخدمها مخربون فلسطينيون لإطلاق قذائف قسام صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حسب الإذاعة.

عباس يهدد بالاستقالة
ومن جهة أخرى، أفادت مصادر صحافية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) هدد بالاستقالة وحل السلطة وترك الأراضي الفلسطينية يوم الخميس الماضي، وأن ذلك تم خلال اتصال هاتفي أجرته وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس مع الرئيس عباس وطالبته باستخدام صلاحياته لإعادة الجندي الإسرائيلي، أوضحت المصادر أن أبو مازن رد علي رايس قائلا: عن أية صلاحيات تتحدثين، أول من ينتهك صلاحياتي إسرائيل، كذلك لا يوجد لدي أموال لادفع أجور العاملين، ونوهت المصادر أن أبو مازن لوح بالاستقالة في حال استمر الوضع على هذا الحال.

وفاة مسؤول في لجان المقاومة الشعبية
وافاد مصدر طبي ان مسؤولا في لجان المقاومة الشعبية توفي صباح اليوم الاربعاء متأثرا بجروح اصيب بها خلال الليل بنيران الجنود الاسرائيليين في قطاع غزة. واوضح المصدر ان quot;هشام ابو نصير (35 عاما)مسؤول لجان المقاومة الشعبية في خان يونس واحد مؤسسي لجان المقاومة الشعبية في بلدة القرارة (في جنوب قطاع غزة) في اشتباك مسلح مع الجيش الاسرائيليquot;.

وقد اصيب ابو نصير خلال الليل بالرصاص في توغل للجيش الاسرائيلي في بلدة القرارة. وافاد مصدر امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي توغ لاكثر من ثلاثة كيلومترات في الاراض الفلسطينية في بلدة القرارة وقرية ابو العجين المجاورة لها في جنوب قطاع غزة.

انسحاب إسرائيليمن منطقة المطار
من جانب آخر، افاد مصدر امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي انسحب صباح اليوم الاربعاء من منطقة مطار رفح في جنوب قطاع غزة.

واحتل الجيش الاسرائيلي هذه المنطقة في 26 حزيران/يونيو غداة هجوم فلسطيني على موقع عسكري اسرائيلي عند تخوم قطاع غزة خطف خلاله الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت (19 عاما). وقد اعلنت ثلاث مجموعات فلسطينية بينها كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤوليتها عن هذا الهجوم.