المصنع (لبنان): سارع آلاف السياح لا سيما من دول الخليج، الى معبر المصنع الحدودي الرئيسي بين لبنان وسوريا اليوم بعد ان ادت الغارات الجوية الاسرائيلية الى اغلاق مطار بيروت الدولي. واورد المراسل ان المعبر الحدودي شهد توافد العديد من الرجال والنساء والاطفال الذين اتوا في سيارات خاصة تحمل لوحات تسجيل من دول خليجية مختلفة.

كذلك قدمت العديد من العائلات عند الحدود بسيارات اجرة لبنانية وقد رفض البعض من سائقيها الدخول الى الاراضي السورية ما اجبر الركاب على الاتصال بسيارات اجرة سورية لتنقلهم الى الجانب الآخر من الحدود، على ما افاد المراسل. وكانت وكالات السفر تنظم ايضا عملية اجلاء السياح الاجانب، لا سيما من دول الخليج.

وفي بيروت، تنظم سفارة الامارات العربية المتحدة عملية اجلاء رعاياها من لبنان الى سوريا. وشوهدت حافلتان كبيرتان راكنتان امام السفارة الاماراتية في منطقة الجناح الساحلية. كما شوهد رجال باللباس الخليجي التقليدي ونساء محجبات واطفال يركبون الحافلتين بعد ان وضعوا امتعتهم في المكان المخصص لها في جانب الباصين.

ويشكل الزوار العرب غالبية السياح الذين ياتون الى لبنان الذي كان يتوقع موسم اصطياف ناجحا هذا العام قبل القصف الاسرائيلي الذي بدأ اثر قيام حزب الله اللبناني باسر جنديين اسرائيليين عند الحدود امس الاربعاء.