بيريز: كان من الخطأ عدم دعوة إسرائيل إلى روما

هل تقدر إسرائيل على إحراز الانتصار؟

أهالي الجنديين الأسيرين لدى حزب الله يتطلعون إلى تدخل فرنسا

اسرائيل ترفض وقف النار والحزب يحمل واشنطن فشل مؤتمر روما

تصاعد التوتر بين اسرائيل والامم المتحدة

إسرائيل قد تفشل في نزع سلاح حزب الله

القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم الاربعاء خلال جولة في شمال البلاد الذي يتعرض لاطلاق صواريخ من حزب الله ان الهجوم الاسرائيلي الجاري على لبنان quot;لن يستمر اشهراquot;. ونقلت رئاسة مجلس الوزراء في القدس في بيان عن اولمرت قوله ان quot;العملية لن تستمر اشهرا، حتى لو استمرت لوقت اطول مما كنا نتوقعquot;. لكنه اشار quot;لا انوي القول متى سنوقف العمليةquot; التي بدأت في 12 تموز/يوليو بعد قيام حزب الله الشيعي بخطف جنديين اسرائيليين ومقتل ثمانية آخرين عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

واضاف اولمرت خلال لقاء مع رئيس بلدية صفد في الجليل الاعلى وهي احدى البلدات في شمال اسرائيل المستهدفة بالصواريخ quot;انهم (حزب الله) سيعلمون (تاريخ انتهاء العملية) بالطريقة الاقسىquot;. والتقى رئيس الوزراء حوالى عشرين رئيس بلدية quot;لقرى تقع على الجبهة في شمال اسرائيلquot;، وتعهد منحهم quot;كل المساعدة اللازمةquot;، على ما جاء ايضا في البيان.

وكان اولمرت عقد مساء مجلس وزراء مصغرا للبحث في الوضع الميداني في حين قتل اليوم الاربعاء تسعة عسكريين اسرائيليين في معارك عنيفة مع حزب الله في جنوب لبنان، بالقرب من الحدود الاسرائيلية، على ما اعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية.

من جهته اعتبر الجنرال اودي ادم قائد المنطقة العسكرية في شمال اسرائيل خلال مؤتمر صحافي ان الهجوم سيتواصل quot;بعد لاسابيع عدةquot;.