نيويورك (الامم المتحدة)، القدس: مدد مجلس الأمن اليوم مهمة قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان (اليونيفيل) والتي يبلغ عديدها ألفا رجل، شهرا

الاتحاد الأوروبي يبحث عن موقع في النزاع اللبناني

لحود: يرفض فكرة نشر قوة فصل في جنوب لبنان

بري يحذر من تحويل الجنوب الى ارض محروقة

بوش يحجم من جديد عن المطالبة بوقف فوري لاطلاق النار

دوست بلازي: تحقيق تقدم في المساعي نحو الحل

قانا 2 في الصحف... نقطة تحول

مناقشة صاخبة حول لبنان في البرلمان الكويتي

إسرائيل ستواصل عمليتها العسكرية

نجاد يحضر اجتماع منظمة المؤتمر الاسلامي حول لبنان

واحدا لاتاحة المجال لبحث تشكيل قوة دولية أكثر فعالية. وبحسب نص القرار الذي اقر بالاجماع اليوم الاثنين، quot;قرر مجلس الامن تمديد مهمة اليونيفيل حتى الحادي والثلاثين من اب(اغسطس) 2006quot;.

وتبحث الامم المتحدة في نشر قوة دولية اكثر فعالية في لبنان الذي يشهد من 12 تموز(يوليو) نزاعا مسلحا بين اسرائيل وحزب الله الشيعي اللبناني.

واكدت ناطقة باسم الامم المتحدة تاجيل اجتماع كان مقررا اليوم الاثنين بين الدول التي يمكن ان تشارك في تشكيل هذه القوة. واوضحت ان التاجيل سيتيح لجميع الاطراف المعنية الحصول على مزيد من المعطيات حول توجهات المجتمع الدولي في هذا الاطار، بحسب المتحدثة.

الجيش الاسرائيلي يدمر مواقع الخطوط الامامية لحزب الله على الحدود اللبنانية

من جهة ثانيةافاد الجيش الاسرائيلي اليوم ان وحدات من سلاح الهندسة في الجيش تقوم بتدمير منهجي للتحصينات التي اقامها حزب الله على طول الحدود الاسرائيلية اللبنانية. وتشارك ستون جرافة عملاقة مدرعة تابعة للجيش الاسرائيلي من طراز quot;دي9quot; يصل وزنها الى 60 طنا تقريبا وطاقتها الى 410 احصنة، في عمليات التدمير هذه التي تقوم بها كتيبة احتياط في سلاح الهندسة. وقال وزير الدفاع عمير بيريتس quot;ان ستين جرافة من طراز دي9 تقوم بتنظيف منطقة بعمق كيلومتر تقريبا وتجرف المواقع الحصينة لحزب اللهquot;.

وامهل الجيش الاسرائيلي نفسه حتى الاربعاء لاقامة quot;منطقة امنيةquot; داخل الاراضي اللبنانية بعرض كيلومترين وعلى طول الحدود، كما اعلن قائد العمليات في رئاسة الاركان الجنرال غادي ايسنكوت امس الاحد. وقال الجنرال في مؤتمر صحافي quot;من الان وحتى الاربعاء، سنقيم منطقة امنية عرضها كيلومتران ولن يكون فيها اي بنى تحتية او اشارة الى وجود حزب اللهquot;.

خمسة جرحى في غارة قرب معبر المصنع

كما اصيب خمسة مدنيين بجروح من بينهم اربعة من موظفي الجمارك اللبنانية في غارتين شنهما الطيران الحربي الاسرائيلي مساء اليوم على الاراضي اللبنانية قرب معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا، كما افاد مصدر امني لبناني. واوضح المصدر ان مقاتلات اسرائيلية القت على دفعتين صاروخي جو ارض سقط احدهما على سيارة بك اب تحمل خضار متوقفة قرب مبنى الجمارك مما ادى اى اصابة اربعة موظفين ومدني بجروح. وسقط الصاروخ الثاني على مسافة نحو 150 مترا بعد مبنى الجمارك اللبنانية في المصنع.

وتاتي الغارة الاسرائيلية رغم اعلان اسرائيل تعليق الغارات الجوية على لبنان لمدة 48 ساعة تنتهي قبيل فجر الاربعاء. وبذلك يستهدف الطيران الاسرائيلي معبر المصنع الحدودي لليوم الثالث على التوالي.