تفجير صهريجين ينقلان النفط للقوات الأميركية
أحكام بالسجن بتهم أمنية في العراق

أسامة مهدي من لندن: قالت القوات متعددة الجنسيات في العراق اليوم انها اعتقلت في عمليات عسكرية 31 ارهابيا واستولت على كميات من الاسلحة فيما قتل ثلاثة جنود اميركان واصابة ثمانية اخرين في حوادث مسلحة متفرقة . واضافت القوات في بيان صحافي الى quot;ايلافquot; اان قوات مشتركة من الجيش العراقي والمتعددة الجنسيات اعتقلت 25 إرهابياً وضبطت مخبأ للأسلحة في بغداد يضم قذائف هاون من عيار 60 ملم، منظومة هاون عيار 60 ملم، رشاش دوشكا ثقيل، ثلاث قاذفات RBG، صاروخ كاتيوشا ورشاشات كلاشنكوف. وقد قامت بتنفيذ العملية قوة من اللواء الرابع من الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي مع عناصر من الفوج الثاني كتيبة المشاة 14 من القوات المتعددة الجنسيات في قرية الجنابي بقضاء اليوسفية التابع لبغداد.

كما أعتقلت قوات الامن العراقية والتي تلقت تدريبات خاصة ستة أرهابيين يشتبه باستهدافهم لقوات الائتلاف بعبوات ناسفة خلال عملية دهم بالقرب من بلدة الحصوة غرب بغداد ..
فقد شنت القوات العراقية مع مستشارين من قوات الائتلاف عمليات دهم ضد عدد من الاهداف بحثاً عن عدد من الأشخاص المشتبه بعلاقتهم بخلية لزرع العبوات. وطوقت القوات العراقية الاهداف ودخلت اليها وقامت على الفور باعتقال ستة من المطلوبين دون اي حادث يذكر. ويعتقد ان المشتبه بهم والذين صدرت بحقهم مذكرات اعتقال من قبل وزارة الداخلية العراقية مسؤولين عن هجوم بعبوة ناسفة ادى الى مقتل جندي اميركي. وقد تمت مصادرة عدد من المواد التي تدخل في صنع العبوات، وبين الفحص تورط عدد من المشتبه بهم وسيارة عثر عليها داخل الموقع المستهدف بعملية التفجير.

كما تعرض مركز شرطة جرف الصخر والذي تم أنشائه حديثا شمال محافظة بابل جنوب بغداد الى أضرار عندما قام أرهابي بتفجير سيارة مفخخة عند محاولته دخول المجمع .
وقد أشتبك جنود من السرية B , الفوج الاول , كتيبة المشاة 67 , فريق اللواء القتالي الثاني , فرقة المشاة الرابعة مع سيارة بيضاء من نوع سيدان ذات بابين أثناء أنطلاق السيارة بسرعة من خلال البوابات الرئيسية لمركز الشرطة.

وفي الوقت نفسه هاجم ارهابيون عدة حراس ابراج لقاعدة الدوريات المجاورة لمركز الشرطة بنيران غير مباشرة من الاسلحة الخفيفة فيما أستمرت السيارة بالتوجه نحو المركز وأنفجرت عندما صدمت الزاوية الشمالية الغربية من المبنى . وقد قتل أثنان من افراد الشرطة العراقية من جراء الانفجار وجرح أربعة أخرون كما جرح ثمانية جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد عندما كانوا يقومون بواجب الحراسة وتم علاجهم من جروح ثانوية موقعياً وعادوا الى الخدمة فيما تم أخلاء جرحى الشرطة العراقية طبياً الى مستشفى المسيب.

وكان ضباط وقادة من الشرطة العراقية قد قاموا بمراسيم أفتتاح المبنى الذي كلف أنشائه 440,000 ألف دولار في الثاني عشر من الشهر الحالي. واعلنت القوات مقتل ثلاثة جنود اميركيين من افراد المارينز احدهم منسوب الى فريق الفوج القتالي السابع وتوفي نتيجة عمل عدائي اثناء اداء الواجب في محافظة الانبار. كما قتل اخر جراء جروح اصيب بها عندما تعرضت دوريته الى اطلاق نار من اسلحة خفيفة جنوب بغداد في حين قتل جندي ثالث منسوب الى اللواء الاول للفرقة المدرعة الاولى يوم الاثنين نتيجة عمل عدائي اثناء اداء الواجب في محافظة الانبارالغربية .