بهية مارديني من دمشق: تسلم الرئيس السوري بشار الاسد رسالة من العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من أيلول في ليبيا تتعلق بالاوضاع في المنطقة وشمال افريقيا وبالعلاقات الثنائية بين البلدين. وقام بنقل الرسالة أحمد قذاف الدم مبعوث العقيد القذافى خلال استقبال الرئيس الاسد له اليوم.

كذلك، بحث احمد قذاف الدم مع رئيس الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي ل(حماس) خالد مشعل كل على حده تطورات الوضع في الاراضي الفلسطينية وجهود تشكيل حكومة وحدة فلسطينية. وقال مصدر دبلوماسي ليبي ان قذاف الدم نقل خلال اجتماعه الى عباس ومشعل رسالتين شفويتين تتعلقان بالاوضاع في الاراضي الفلسطينية مؤكدا حرص ليبيا واهتمامها بالوضع الفلسطيني وحث قيادتي حركتي فتح وحماس على لم الشمل وحقن دماء الفلسطينيين.

واضاف ان عباس ومشعل عبرا عن شكرهما وتقديرهما لمواقف ليبيا ودعمها الدائم للفلسطينيين ولوحدتهم وقضيتهم العادلة اضافة الى حرصها على التلاحم الفلسطيني.

من جانب اخر وصلت ان مارى ليزن رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي دمشق في زيارة لسورية اليوم تستغرق ثلاثة ايام ، واكدت ليزن لدى وصولها في تصريح لسانا على اهمية دور سورية فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة واضافت لن يكون هناك مستقبل جيد لشعوب المنطقة من دون سورية.

ودعت الى استمرار التواصل الاوروبي مع سورية ونوهت الى ان افضل طريقة هى القدوم الى سورية والتحدث الى مسؤوليها لنقل صورة دقيقة عنها ، واشارت الى العلاقات الجيدة التي تربط مجلس الشيوخ البلجيكى ومجلس الشعب السورى.

واوضحت ان الزيارة تهدف الى الاستماع للمسؤولين السوريين ونقل الموقف السورى الى الدول الاوروبية ، واضافت ان مجلس الشيوخ البلجيكي يستطيع ان يؤثر في البرلمان الاوروبي لبناء علاقات ايجابية مع سورية.