بيروت: أكدت مصادر أمنية وطبية أن التحضيرات جارية ليتم دفن جثث 98 من عناصر مجموعة فتح الإسلام قتلوا في الاشتباكات مع الجيش اللبناني في حفرة جماعية في إحدى مقابر طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.

واوضح مصدر طبي ان 98 صندوقًا خشبيًا وصلت الى مستشفى طرابلس الحكومي لوضع الجثث التي لفت في اكفان بيضاء، مشيرًا الى ان غالبية القتلى من جنسيات خليجية. وتابع ان ثماني من الجثث بقيت مجهولة الهوية بسبب احتراقها بالكامل.

واشار المصدر الطبي الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن الجثة التي كان يعتقد انها لزعيم المجموعة شاكر العبسي، لن تدفن بل سيجري حفظها في براد المستشفى بانتظار انتهاء فحوصات ما تزال تخضع لها.

وذكر مصدر امني ان الجثث سيتم نقلها في ثلاث شاحنات صغيرة الى مقبرة الغرباء في حي باب التبانة الشعبي، وقد اعدت حفرة كبيرة في مقبرة الغرباء تم تقطيعها الى مربعات صغيرة لدفن الجثث.

وكان الرجل الثاني في فتح الاسلام اللبناني شهاب قدور (ابو هريرة) الذي قتل مطلع آب/اغسطس على يد الجيش في طرابلس دفن في هذه المقبرة. وخاض الجيش معارك استمرت اكثر من ثلاثة اشهر مع هذه المجموعة المتحصنة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين انتهت في الثاني من ايلول/سبتمبر بسقوط المخيم.

وتضم فتح الاسلام عناصر من جنسيات مختلفة منها اللبنانية والسورية والفلسطينية اضافة الى جنسيات عربية اخرى. واسفرت المواجهات مع الجيش عن مقتل نحو 400 شخص من بينهم 168 عسكريًا.