هنية يؤكد ان ادارة حماس لقطاع غزة موقتة

إسرائيليون وفلسطينيون ناقشوا وثيقة مشتركة

عباس يعارض اقامة دولة فلسطينية بحدود موقتة

حركة حماس تطالب العرب بمقاطعة لقاء الخريف

غزة، رام الله: قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة ان حركة حماس وافقت على اجراء محادثات مصالحة مع حركة فتح في احدى الدول العربية. واشار هنية الى ان ادارة حركة حماس لقطاع غزة quot;مؤقتةquot;، وذلك حسبما نقل موقع على الانترنت موال لحماس. كما اشار الى ان الحوار المحتمل مع فتح سيكون بعد عيد الفطر.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استبعد اجراء حوار مع حماس مالم تنه سيطرتها على قطاع غزة.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن مسؤول فضل عدم ذكر اسمه، وسبق له التوسط بين حماس وفتح، انه سيكون هناك لقاء بين ممثلي الحركتين الاسبوع القادم، ربما في القاهرة.

وعلى الجانب الآخر قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أنه يجب ابعاد حماس عن الحوار القائم بين اسرائيل والفلسطينيين باعتبار ان حماس تمثل عقبة على طريق الوصول الى أي تقدم بين الجانبين.

يشار الى ان اولمرت سيشارك مع عباس في مؤتمر دولي للسلام يعقد في الولايات المتحدة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم. عباس: لا تنازل عن حدود 1967

ومن جانبه قال عباس في مقابلة مع التلفزيون الفلسطيني ان اية دولة فلسطينية في المستقبل يجب ان تشمل نفس المساحة التي احتلتها اسرائيل منذ نحو 40 عاما بعد حرب 1967. وتبلغ هذه المساحة، التي تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، 6205 كيلو متر مربع حسبما قال عباس.

وشدد عباس على ان كل ما يريده هو quot;دولة على حدود عام 1967quot;.

يشار الى ان واشنطن تؤيد فكرة تبادل مساحات صغيرة من الاراضي بين اسرائيل والفلسطينيين، وذلك لتعويض الفلسطينيين عن المستوطنات القائمة في الضفة الغربية، والتي ستظل تحت سيطرة اسرائيل في أي اتفاق سلام مقبل.